بقلم : د. أحمد صبرى

تنحيف الأرداف ليس بالأمر المستحيل فبعض القواعد والإرشادات الصحيحة يمكنها مساعدتك على خسارة الوزن الزائد بشكل عام وتنحيف منطقة الأرداف بشكل خاص إذا اتبعتيها، كما أن الأمر يحتاج إلى إحداث بعض التغييرات بدءا من النظام الغذائي ومختلف مناحي حياتك، وإليك أهم القواعد والإرشادات التي سوف تساعدك على تحقيق النتائج المطلوبة:

- تساعد بعض المشروبات على خسارة الوزن الزائد وتنحيف الأرداف والجسم بشكل عام ومنها:

1- القهوة فهى مدرة للبول، كما أنها تساعد على تحفيز عمليات الأيض عند شربها في الصباح، لكن يفضل أن لا تزيد كمية القهوة التي تستهلكها يومياً عن كوبين صغيرين خوفاً من حدوث أي تأثيرات عكسية للقهوة والكافيين على جسمك.

2- الماء والليمون حيث يساعد الليمون بطبيعته على حرق الدهون في الجسم وتعديل وموازنة مستويات الحموضة ما يسبب تسارعاً طبيعياً في عمليات الأيض وحرق الدهون، كل ما عليك فعله هو إضافة عصير نصف ليمونة إلى كوب من الماء الدافئ وشربه على الريق عند الاستيقاظ مباشرة.

- انتبهى للسعرات والملح، فتناول أطعمة غنية بالدهون والكربوهيدرات المعقدة والسعرات الحرارية لن يساعدك على تحقيق هدفك، حتى وإن كنت تمارسين الرياضة، كما يجب تجنب الأغذية الغنية بالملح والصوديوم فهذه تزيد من النفخة واحتباس السوائل ما يتسبب فى زيادة الوزن بشكل عام، ومن الأطعمة الغنية بالصوديوم: الخضراوات المعلبة، الحساء الجاهز، الصلصات بأنواعها.

- اتبعى حمية غذائية صحية مع مراعاة بعض الأمور المهمة منها الحفاظ على الدهون الصحية والتى تساعد على خفض مستويات التوتر في الجسم وخسارة الدهون الزائدة، ومن أهم مصادرها زيت جوز الهند واللوز وبذر البطيخ وزيت الزيتون وبذور الشيا، مع الحرص على تناول الخضار والأعشاب والفواكه والألياف والبروتينات، والإكثار من شرب الماء والشاي الأخضر.

- خففى من تناول النقانق بين الوجبات الرئيسية، فرغم عشق معظمنا للوجبات الخفيفة والنقاريش إلا أن علينا التخلي عنها خاصة إذا كانت غير صحية.

- ركزى على ممارسة التمارين خاصة التى تساعد على تنحيف الأرداف وشدها مثل:

1- تمارين الركل ومد اليد بشكل معاكس والتى تمارس كالتالى:

ثبتى كفيك على الأرض واسندى بهما جذعك بزاوية 90 درجة ومدى ساقيك إلى الخلف على الأرض في وضعية تشبه القطة.

مدى يدك اليمنى إلى الأمام وتأكدي من أن جذعك مسنود بشكل متين بيدك اليسرى.

مدي رجلك اليسرى إلى الخلف وكأنك تركلين ركلة خلفية مع التأكد من الحفاظ على توازن جسدك، ثم أعيدى يدك وقدمك المرفوعتين إلى الوضعية الأصلية.

كررى التمرين مع التبديل بين اليد اليمنى واليسرى والقدم اليسرى واليمنى على التوالي في كل مرة.

2- تمارين الركل إلى الأمام وقوفا ويمكنك ممارستها بالطريقة التالية:

قفى بشكل مستقيم واتركي مسافة بين قدميك تعادل البعد بين حدود كتفيك.

تأكدى من أن تكون يداك ممدودتين بشكل مستقيم إلى الأسفل، مع كفين يواجه باطنهما جسدك.

ارفعى قدمك اليمين واركلي بها الهواء بقوة إلى جهة اليسار، وارفعي يدك اليسرى في ذات الوقت لتصبح على مستوى كتفك وحاولي ملامسة أطراف أصابع قدمك المرفوعة بها.

أعيدى يدك وقدمك المرفوعتين إلى الوضعية الأصلية، وكرار التمرين مع التبديل بين اليد اليمنى واليسرى والقدم اليسرى واليمنى على التوالي في كل مرة.

- أدركى أن تنحيف الأرداف فقط دوناً عن باقي أجزاء الجسم ليس أمراً واقعياً وغالباً لن تستطيعي تحقيقه، لكنك تستطيعين اتباع القواعد المذكورة لمساعدتك على تنحيف الجسم والأرداف والوصول للنتائج المرجوة وأكثر.

- وأخيرا أنصحك بالحصول على قسط كاف من النوم ليلاً، وعدم إهمال وجبة الإفطار، والابتعاد عن اللحوم الغنية بالدهون، وتناول كمية كافية من الأسماك أسبوعياً.

المصدر: بقلم : د. أحمد صبرى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 60 مشاهدة
نشرت فى 11 مارس 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,578,017

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز