كتبت : د. عبير بشر

تمنح القعدة العربى لمنزلك لمسة رمضانية كما توفر لك الراحة والاسترخاء وأجواء الخيم الرمضانية التى تفتقدينها، وتمكنك من نقل تلك الأجواء الرمضانية لبيتك فى زمن الكورونا.

إليك بعض الأفكار للاستفادة من القعدة العربى فى إضفاء روح رمضان على أجواء منزلك.

- أشعلى الشموع والفوانيس فهى أفضل طريقة لإضفاء إشراقة على منزلك دون الحاجة إلى كثيرمن التغيير.

- تعد الأضواء عنصرًا أساسيًا فى رمضان وتهيئ الحالة المزاجية للأنشطة التى تستمر حتى المساء.

- روائح المناسبات والعطور المنزلية هىالبطل فى عالم الديكورات الداخليةفهى العنصر غير المرئى الذى يضفى جوا رمضانيا ويحسن مزاجك ويستحضر ذكرياتك المفضلة عن رمضان خاصة العطور الخشبية مثل العود وخشب الصندل والعنبر.

- يمكن للمباخر الكهربائية أن ترش العطور لتخرج وتغطى المزيد من أجواء المنزل كما أن الشموع المعطرة تؤدى المهمة المزدوجة المتمثلة فى إرضاء الإضاءة والرائحة.

- استبدلى الوسائد العادية بنقوش هندسية وخطوط إسلامية أو أقمشة فاخرة مثل الساتان أو الديباج أو الحرير للتطريز واختارى الستائر بألوان غنية نابضة بالحياة كالفيروز والأخضر الزمردى والوردىالغامق.

اختارى عناصر ديكور بسيطة بزخارف رمضان على شكل هلال أو عمل هندسى مزركش أو سجادة موضوعة بشكل إستراتيجىفبإمكانكإضفاء منظور جديد للمساحات الباهتة بسبب الألفة.

المصدر: كتبت : د. عبير بشر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 138 مشاهدة
نشرت فى 7 مايو 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

13,211,155

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز