د. هانى الناظر

تعانى ابنتى البالغة من العمر 12 عاما منذ ولادتها عدم إنبات الشعر فى جزء ما برأسها فهل هناك مستحضر دوائى يساعد على إنبات الشعر فى هذه المنطقة؟

رغم إجراء العديد من الأبحاث والدراسات الطبية إلا أنه لم يتم التوصل إلى علاج لمثل هذه الحالات، لكننى أنصحك باستشارة طبيب جلدية لتشخيص الحالة جيدا والتأكد من وجود علاج لها من عدمه.

 

يعاني والدي مرض الأرتيكاريا منذ عام ونصف، وهو يتزايد رغم أنه يبلغ 60 عاما، فما العلاج المناسب؟

لا يمكن توصيف علاج لحالة والدك قبل إجراء بعض الفحوصات الطبية والتحاليل المعملية لتشخيص الحالة وتحديد العلاج المناسب لها، مع الحرص على المتابعة مع الطبيب المعالج.

 

رغم بلوغ ابنتى سن الخامسة والعشرين عاما إلا أنها ما زالت تعاني ظهور حب الشباب، فما سببه وماذا عن أفضل الأدوية للتخلص منه نهائيا؟

أثبتت الدراسات والأبحاث الطبية تأثر حبوب الشباب جداً بالعامل النفسي ولا تقتصر فقط على سن المراهقة لكنها قد تمتد في الثلاثينات والأربعينات وأكثر لأنها مرتبطة بالتوتر والشد العصبي، لذا أنصح ابنتك بالابتعاد عن الأسباب التى تعكر صفوها وتثير غضبها، ولتحرص بقدر الإمكان على الحفاظ على حالتها المزاجية فهذا يساعد بشكل كبير فى القضاء على مشكة حب الشباب التى تؤرق الكثير من الفتيات.

 

مع بلوغي سن الخمسين لاحظت تساقط الشعر من منطقة منتصف الرأس حتى ظهر فروة الرأس، فهل يعد هذا نذيرا بسقوط الشعر فيما بعد وإصابتي بالصلع؟

الصلع صفة وراثية ولا يوجد علاج دوائي له لأن الصفات الوراثية لا تعالج بالأدوية، وقد يكون ما تعانين منه عرضا مرضيا عاديا ويمكن التعامل معه بشكل سريع من خلال العلاجات المختلفة التي يصفها الطبيب لمواجهة هذا العرض، وهناك أيضا بعض الزيوت العلاجية الطبية التي لابد من المواظبة عليها لإعادة إنبات الشعر مرة أخرى.

 

يعاني زوجي مرض الإكزيما منذ 6 أشهر، وأخشى أن تنتقل العدوي لي ولأبنائي في المنزل فما هو العلاج؟ وكيف يمكننا تجنب العدوي؟

 الإكزيما هى التهاب جلدى غير معدى، وقد يصيب أماكن متفرقة بالجسم وتكون البشرة ملتهبة وجافة ومتورمة، وتختلف أنواعها بين الوراثية والتلامسية والدهنية، وهناك كريمات موضعية تستخدم لعلاج الإكزيما، يحتوى بعضها على نسبة من الكورتيزون، أو كريمات بها مواد تعمل على تعديل الجهاز المناعى، بالإضافة إلى تناول أقراص تقلل من الحكة.

المصدر: د. هانى الناظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 444 مشاهدة
نشرت فى 21 مايو 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,457,468

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز