كتبت : ابتسام أشرف

القاهرة توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية

 

وقعت جامعة القاهرة مع الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، بروتوكول تعاون لإعداد وتخريج كوادر بشرية مؤهلة ومدربة على تأهيل المنشآت الصحية للحصول على اعتماد الهيئة، وذلك في إطار تضافر جهود جامعة القاهرة والهيئة لخدمة المنظومة الصحية المصرية وتحقيق رؤية مصر 2030 في النهوض بجودة الخدمات الصحية المقدمة.

وقع البرتوكول د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، ود. أشرف إسماعيل، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، وبحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء كليات القطاع الطبي، ورئيس المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة وقيادات الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.

يهدف بروتوكول التعاون إعداد وتخريج كوادر بشرية مؤهلة لتقديم خدمات رعاية صحية آمنة وعالية الجودة طبقا لمعايير الاعتماد الصادرة عن الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية والمعتمدة دوليا من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية أشار د. الخشت، إلى إن قصر العيني يقوم بدور كبير في عملية التقدم في القطاع الطبي ورفع قدرات الكوادر البشرية في كل المجالات، وأن جامعة القاهرة في حالة تطور وتقدم وإدخال برامج جديدة على مدار ال 4 سنوات الأخيرة بهدف الارتقاء بكفاءة خريجيها وتطوير الموارد البشرية المتخصصة منهم. من جانبه، أكد د. أشرف إسماعيل، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية أن تزويد القطاع الطبي بالكوادر البشرية لتأهيل المنشآت الصحية للتسجيل والاعتماد وفقًا للمعايير الصادرة عن الهيئة والمعتمدة دوليا في مختلف مجالات الخدمة الطبية أصبح ضرورة ملحة لتحقيق الحلم بتطبيق معايير الجودة العالمية على أرض الواقع.

****

جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون لافتتاح مشغل ومركز تدريب

 

أعلنت جامعة حلوان توقيع بروتوكول تعاون مشتركامع شركة أسمنت حلوان، إحدى الشركات التابعة لأسمنت السويس، بهدف التطوير المجتمعي لمنطقة كفر العلو، ويتضمن البروتوكول افتتاح مشغل لتدريب وتعليم الحياكة والتفصيل والتطريز للسيدات والفتيات بنادي كفر العلو، ويأتي ذلك في إطار تحقيق التنمية المستدامة للمناطق المحيطة. وأكد د. ماجد نجم، رئيس الجامعة، أهمية عقد هذه الاتفاقيات التي تستهدف الخدمة المجتمعية، وبخاصة في المناطق المحيطة وتسهم في دمج الأفراد في الحياة العامة، وتحقيق متطلبات التنمية المستدامة للمجتمع، وإيجاد حلول للقضايا المجتمعية العاجلة والملحة.

وسوف تمنح المتدربات وفقا للبروتوكول شهادة اجتياز الدورة بنجاح، كما أنها سوف تكون مؤهلة نظريا وعمليا لبدء مشروعها الخاص، ما يسهم بشكل كبير في خفض معدلات البطالة.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 318 مشاهدة
نشرت فى 29 يوليو 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,856,777

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز