كتبت : د. عبير بشر

 

أسابيع قليلة ويبدأ العام الدراسى الجديد لتبدأ معه مسئولية المذاكرة للأبناء وتهيئة جو مناسب لهم ليساعدهم على تحصيل دروسهم.

فى السطور التالية نقدم لك بعض الأفكار الديكورية لغرف أطفال تساعدهم على التركيز وتشجعهم على المذاكرة..

- على الرغم من أن الإضاءة الحديثة تمنح الغرفة لمسة جمالية إلا أن الاعتماد على الضوء الطبيعىيجعلهم نشطاء ويوفر لهم إضاءة صحية لنظرهم كما يوفر لك فى استهلاك الكهرباء، لذا صممىمنطقةمذاكرة بالقرب من النافذة.

- تتمتع الطبيعة أيضا بأجواء تنشيطية لذا أدخلى بعض النباتات الداخلية إلى مساحة دراستهم مهما كلفك الأمر، يمكنك جلب الطبيعة من خلال الديكور والمطبوعات، ويعد ورق الحائط طريقة رخيصة نسبيا للصيانة والتجديد لجلب جودة عالية للنباتات فى الداخل.

- المكتب قطعة أساسية لمنطقة المذاكرة إلا أنه غالبا ما يتراكم أسفله الأوراق والأتربة ما يصعب معه التنظيف ما يجعل من المكاتب المعلقةاختيارا جيدا يساعدك على النظافةلأن مساحة الأرضية خالية من الأرجل وأحجام التخزين.

- إذا كانت المساحة محدودة بجانب مكتب طفلك فيمكنك تعليقوحدة التخزين على الجدران.

- يمكنك استخدام الأسرّة ذات التصميمات المكتبية لوضع كل ما تحتاجينه فى مساحة غرفة نوم محدودة، حيث يضم هذا السرير أدراج تخزين ضمن الدرجات المؤدية إلى السرير.

 

المصدر: كتبت : د. عبير بشر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 115 مشاهدة
نشرت فى 16 سبتمبر 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

13,183,132

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز