الخوف المستمر من الفشل يحولك إلى شخص لا يتقدم خطوة إلى الأمام، ويجعلك فريسة لمخاوفك التي تحبسك خلف جدار من الشك في قدراتك، قد تكون لديك الكثير من نقاط القوة، لكن لا تعرفينها بسبب هذا الخوف، لذا عليك التحرر بسرعة لتحقيق طموحاتك قبل فوات الأوان.

عليك البحث عن أسباب هذا الخوف، فربما مشكلة في التربية خلال فترة الطفولة، أو كلمات وجهت إليك من الأهل أو الأصدقاء، أو وصفك بالفاشلة، وقد يكون خللا في قدرتك على فعل أمر معين، ربما أنت لست فاشلة لكنك تحاربين في جبهة ليست لكِ، أو تعملين بوظيفة لا تحبينها وبالتالي لا تبرز مواهبك، فإذا عرفتِ السبب الحقيقي ستنتهي مخاوفك.

ابحثي عن نقاط قوتك وأكثر صفاتك الإيجابية التي يمكنك استغلالها لتحقيق النجاح، اكتبي ما ستتوصلين إليه في ورقة وضعيها أمامك باستمرار لتمنحك القوة.

أحيطي نفسك بأشخاص إيجابيين، ولا تجلسي مع أي شخص يشعرك بأنك ضعيفة أو فاشلة، تخلصي منه على الفور، خالطي الأصدقاء الناجحين الذين يملأونك بالطاقة والروح الإيجابية، ويجعلونكِ ترين نفسك بصورة أفضل.

لا تخجلي من طلب المساعدة ممن حولك من الأصدقاء والأهل أو المتخصصين، هذا ليس عيبا، وطالما تبحثين عن طرق للخروج من الأزمة، اعلمي أنك في طريقك للعبور منها والتحول لشخص أقوى.

المصدر: حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 199 مشاهدة
نشرت فى 7 أكتوبر 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

13,469,681

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز