كتبت: إيمان العمري

مقاتلات من نوع خاص يتمتعن بالعزيمة القوية التي مكنتهن من رفع علم مصر خفاقا وسط دول العالم وذلك بعد فوزهن بالميدالية الذهبية في منافسات الجماعي فئة الكوميتيه في بطولة العالم للكاراتيه التي أقيمت مؤخرا في دولة الإمارات العربية.

فما هي قصتهن مع هذه البطولة؟

تشكل المنتخب المصري سيدات للكوميتيه من الرباعي فريال أشرف، ومنة شعبان، وياسمين هواري، وسهيلة أبو إسماعيل.

الرباعي الذهبي

كان أكثر ما لفت النظر في رباعي الكوميتيه الذهبي هو البطلة الأولمبية فريال أشرف التي يعد عام 2021 هو سنة تألقها بلاشك في الرياضة، لتكون أول مصرية عربية أفريقية تجمع بين ميداليتين ذهبيتين أولمبية وعالم في أربعة شهور،فقد سبق وفازت بذهبية أولمبياد طوكيو في الصيف الماضي.

 

أما منة شعبان الحاصلة على الميداليتين الذهبية جماعي والفضية فوق 68 كيلو فهي أصغر لاعبة مصرية في البطولة والتي استطاعت تحقيق فوزا غاليا رغم إصابتها لكنها مقاتلة من طراز فريد وتقول: كان لدي العديد من الإصاباتفي الفم والظهر والركبة ورغم الآلام التي كنت أعاني منها حتى أنني كنت آخذ حقنا مسكنة قبل المباريات، فالمشاركة في بطولة العالم إنجاز كبير،وقد كان فريقنا مميزا في عدة نقاطفعضواته صغيرات في السن وهذا يعتبر  في صالحنا، إضافة إلى ذلك ما كان يجمعنا من التعاون والإصرار على تحقيق الميدالية الذهبية، وبالفعل استطعناتحقيق ما كنا نسعى إليه وحصلنا على المركز الأول.

وتأخذ منها طرف الحديث زميلتها في المنتخب سهيلة أبو إسماعيل، صاحبة الميدالية الذهبية جماعي وتؤكد أن فريق الكاراتيه كان على مستوى الحدث، ورغم قوة المنافسة وصعوبتها فقد كنا نثق في بعضنا البعض وفي مقدرتنا على تحقيق الفوز الذي كان له مذاق مختلف، فأخر مرة نحقق هذا الإنجاز كان في عام 2014 ولكن بالروح الحماسية والاستعداد والتدريب المتواصل منذ ما يزيد عن سنتين استطعنا أن نعيد النجاح العظيم ونرفع علم بلادنا خفاقا في السماء.

 

مقاتلات من الدرجة الأولى

ويعلق حسام عجور نائب رئيس اتحاد الكاراتيه على إنجازاتمصر في بطولة العالم للكاراتيه ويقول: يأتينجاح فريق الكوميتيه ضمن ما حققته مصر في البطولة من انتصارات جعلتها تحرز ثماني ميداليات متنوعة إضافة إلى حصولها على المركز الثاني عالميا في رياضة الكاراتيه.

ويأتي ذلك تتويجا للجهود التي تم بذلها منذ بداية دورة الاتحاد الحالية حيث وفرنا لجميع منتخبات اللعبة كل الإمكانات المادية والفنية إضافة إلى ما توفره الدولة والأجهزة الحكومية من وزارة الشباب واللجنة الأولمبية من دعم وإمكانات، فالقيادة السياسية تقف بقوة وراء اللعبة واللاعبين.

وأضاف أنه بالنسبة للاعبات فمما لاشك فيه أنهن مميزات ويتمتعن بمهارات فائقة، كما أنهن مقاتلات من الدرجة الأولى وبذلن جهدا كبيرا، وقد تم إعدادهن للبطولة بشكل فوق الممتاز من خلال التدريب الجيد وتوفير العديد من المعسكرات في الداخل والخارج كل ذلك جعل الجميع يتوقع الإنجاز الذي حققنه.

 

***

برونزية ياسمين

لم يقتصر ما حققته بنات الكارتيه من إنجازات على الرباعي الذهبي لكن كانت هناك ياسمين الجويلي التي استطاعت أن تقتنص الميدالية البرونزية في وزن 50 كيلو وهي أول لاعبة مصرية عربية أفريقية تفوز بميدالية أولمبية في الكاراتيه، كما فاز بالميدالية البرونزية فريق الكاتا سيدات والذي يتكون من أسماء مجدي، وآيه هشام، ونهى عمرو.

المصدر: كتبت: إيمان العمري
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 442 مشاهدة
نشرت فى 9 ديسمبر 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,686,226

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز