كتبت : حنان هزاع

البشرة الدهنية

- بشرتي دهنية ما يجعل مسامها متفتحة واضحة طوال الوقت، فهل هناك وسيلة طبيعية سهلة للتخلص من المسام المفتوحة التي تشوه مظهرها؟

 "ع.ح"

تحتاج البشرة الدهنية عناية خاصة نظرا للحساسية الشديدة لها بالإضافةإلىتعرضها الدائم للأتربة ما يجعلها تحتاج دائما إلىتنظيف عميق وذلك عن طريق عمل حمامات البخار التي تساعد على تنظيفها من الدهون والأتربة وبذلك يمكن للمسام أن تغلق وتظهر أصغر حجما لأن البشرة المتفتحة المسام تكون أكثر عرضة للأتربة التي تشوه مظهرها وتلوثها، فقط قومي بعمل كمادات ماء دافئ حتى تتخلصي من الدهون الزائدة في البشرة، ثم مررى قطنة مبللة بمستحضر مثل ماء الورد على البشرة لتنظيفها وغلق مسامها.

***

إخفاء التجاعيد

- كيف يمكنني إخفاء التجاعيد بالمكياج فهي تسبب لي إزعاجاكبيرالأنها تظهرني أكبر سنا؟

"ع.د"

المكياج له قواعد وخطوات محددة حتى لا تفسدي بشرتك وأول خطوة هي الاختيار الصحيح للأنواع التي تستعملينها فراعي أن تكون جيدة غير منتهية الصلاحية، واحرصي دائما على تنظيف البشرة جيدا من أي بقايا المكياج حتى لا تغلق المسام وبالتالي يمكنها التنفس بسهولةويتخللها الأكسجين جيدا ما يساعد على تجديد الخلايا بشكل طبيعي فيحافظ على نضارة البشرة وشبابها، هذا بالإضافةإلىالاهتمام بعمل ماسكات طبيعية لتغذية البشرة وشدها، ومن أفضل أنواع الماسكات الطبيعية ماسك بياض البيض فهو يشد البشرة ويغذيها لأنه يحتوي على نسبة بروتين عالية،كذلك ماسك النشا فهو يساعد على شد البشرة هذا بالإضافةإلىترطيب البشرة ليلا ونهارا بكريم مرطب فهو يغذي البشرة ويحافظ على مرونتها فلا يسمح للتجاعيد بالظهور.

***

رموشى ضعيفة

-أعاني ضعف رموشى، فهل هناك وسيلة لإطالتها وتكثيفها؟

 "س.ا"

اخلطى كميات متساوية من زيت "اللوز والخروع والزيتون" جيدا ثم عن طريق فرشاة ماسكرا ابدئي في دهن الرموش بالزيت المغذي حتى تضمني كثافتها وطولها، كما أن زيت السمسم مفيد جدا لنمو الشعر.

***

الهالات السوداء

- رغم عنايتى المستمرة ببشرتى إلا أن الهالات السوداء بمحيط العينين تظهرنى مرهقة طوالالوقت، فهل هناك وسيلة طبيعية لإخفائها أو التخلص منها؟ "ج.م"

قد يرجع سبب ظهور الهالات السوداء إلىالإرهاق أو نقص التغذية، لذا عليك ترتيب أوقات نومك ومواعيد ونوعيات طَعَامِك، هذا بالإضافةإلى الاهتمام بعمل كمدات وماسكات لداير العين حتى تتخلصي منها،ويفضل استخدام مستحضرات طبيعية مثل ماء الورد فهي تساعد علىإزالتها كما أنه من المفيد تغذية هذه المنطقة بشكل مكثف حتى تحافظي عليها من التجاعيد وتجعليها أكثر نضارة من خلال عمل كمادات ماء دافئة على العين لإزالة أي انتفاخات قد توجد بها، ثم مرري قطنة مغموسة في ماء الورد على المنطقة ثم دلكيها برفق شديد بكريم مغذ ويفضل أن يكون كريم تفتيح حتى يساعد في إخفائها.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 551 مشاهدة
نشرت فى 16 ديسمبر 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,457,123

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز