حوار : هبة رجاء

تتمتع بمميزات قلما تجدها في مذيع راديو، حيث الثقافة والرصانة والحرفية والمرح أمام الميكروفون، سرعان ما اكتسبت المصداقية والقبول، لقبها مستمعي كان لها لقاء مع الإذاعية دينا » حواء « ،» أخت المصريين « الإذاعة بالبرنسيسة و صلاح الدين..

بادرتها بقولي: بمناسبة مرور عشر سنوات على نجاح طلعت شمس « برنامجك ما ذكرياتك عنه؟ ..» النهارده

بعد لحظة شرود قالت: طلعت شمس « برنامج أتم بالفعل موسمه » النهارده العاشر، علما بأنني من أقوم بإعداده وتقديمه، وهو يعد تجربة في المجال الإعلامي، برنامج أثبت أن الإعلام قادر على تحقيق التأثير والمصداقية، يتنوع جمهوره بين جميع الفئات والطبقات والتوجهات، يخاطب الطفل والشباب والمرأة والرجل، برنامج تفاعلي يعبر فيه الشارع » طلعت شمس النهارده « المصري عن رأيه بحرية، وهو يناقش كل ما يدور في ذهن المواطن المصري، ويساعده على حل مشاكله، هو برنامج دائم التطور وفقا لاحتياجات المواطنين، وأحمد الله أن لبرنامج يعد البرنامج الصباحي الأول في مصر ب ٣معايير:

منها أنه يحقق أعلى نسبة استماع على مستوى محافظات مصر، حيث إن تردده يصل إلى شرق وغرب وجنوب وشمال مصر، فكم يسعدني تلقي مكالمات من قنا وأسوان وحلايب وشلاتين والعريش ومدن القناة وبني سويف والغربية والقليوبية وأسيوط والغردقة، بل وصلت إلى السعودية والبحرين وأمريكا ممن يستمعون لنا بوضوح ويتابعون حلقات البرنامج.

وما جديدك حاليا؟

بالنسبة لجديدي فقد تم استحداث فقرتين، الأولى وهي فقرة معنية بتفاعل » لو كنت مكاني « : بعنوان المستمعين لحل مشاكلهم الاجتماعية، وفقرة أخرى بعنوان فالحياة مجموعة الاختيارات وعلينا مساعدة ،» الاختيار « الناس عن طريق المتخصصين لمساعدتهم في الاختيارات الصحيحة عن طريق إعمال الفكر.

بعد هذا النجاح الكبير.. ألم تفكري في الظهور على شاشة التليفزيون؟

بحماسة تقول: بالطبع هناك أمنيات وأحلام تداعب مخيلتي من وقت لآخر، فكم طلعت شمس « أتمنى الانتقال ببرنامج من الإذاعة إلى التليفزيون » النهارده وبنفس قوالبه الحالية، مع مراعاة القواعد التليفزيونية المتطورة وبشكل إعلامي جديد يلائم فكر الجمهورية الجديدة.

من وجهة نظرك ما رسالة الإعلام سواء كان مقروءا أو مسموعا أو حتى مرئي، حاليا؟

بجدية ترتسم على ملامحها: أعتبر أن الإعلام حاليا في أصعب أيامه ومراحله التاريخية؛ لأن الحروب حاليا في جيلها الرابع أصبحت حروبا فكرية وثقافية وإعلامية، والاحتلال تغيرت صورته إلى احتلال ثقافي، فقديما كان الإعلام هو المسيطر على الأفكار والمعتقدات، لكن مع الانتشار المرعب لمواقع التواصل الاجتماعي وانتشار المنصات والمفاهيم والمعتقدات المغلوطة بات دور الإعلام أقوى وأهم للمواجهة والدفاع عن المعتقدات والولاء والانتماء للوطن وتصحيح مفاهيم قادمة من الخارج بأغراضها المتنوعة؛ لذلك كله أصبح الإعلامي بمثابة جندي في معركة الوعي.

أنت قارئة جيدة كما نعلم، فما الكتاب الذي أثر فيك؟ لابن » بداية ونهاية « أكثر الكتب التي تأثرت بها كتاب كثير، وهو بمثابة الموسوعة التاريخية التي ألجأ لها كثيرا.

قول مأثور أو حكمة تؤمنين بها؟

بإنجليزية متقنة ترد:

Dreams are free but goals have cost

الأحلام مجانية لكن « : وهي ما تعني باللغة العربية الأهداف لها ثمن الأعمال « : كما أنني مؤمنة جدا بالحديث الشريف  بالنيات ولكل امرئ ما نوى

من هي مثلك الأعلى؟

كل امرأة ناجحة بمجهودها واعتمادها على كفاءتها فهي نموذج يحتذى به.

في رأيك ما الذي يميز حواء المصرية عن غيرها؟

المرأة المصرية من أقوى السيدات في العالم، خفيفة الظل.. ولها قدرة على تحمل مسئوليات جسام وتحديات، » حواء « فهي ملكة في نفسها، ودعيني من خلال مجلة العريقة أوجه لكل سيدة مصرية رسالة.. أقول لها: أنت قائد سفينة المجتمع المصري والحارس الأول لقيمنا وعاداتنا وتقاليدنا، فاثبتي وتسلحي بالإيمان والعلم لبناء مجتمع صالح.

أحب الألقاب إلى قلبك؟

أخت « تبتسم.. أعتز جدا بلقب الذي أطلقه علي المستمعون؛ » المصريين فكم سعدت به جدا، بجانب لقب .» برنسيسة الإذاعة «

» شكرا « أخيرا.. لمن تقولين أقول شكرا لجمهوري لأنهم داعمي الأول، وهو من يحفزني ويدفعني ويعتبرني أخت له، ثم لعائلتي وكل من ساهم بالكلمة أو التحفيز أو الدعم لاستمرارى بهذا الشكل

 

المصدر: حوار : هبة رجاء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 959 مشاهدة
نشرت فى 17 فبراير 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

15,589,450

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز