كتبت : ابتسام أشرف

"علوم القاهرة" في زيارة ميدانية لوكالة الفضاء المصرية

نظمت اللجنة الثقافية بكلية العلوم جامعة القاهرة زيارة علمية ميدانية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لوكالة الفضاء المصرية، للتعرف على المعامل والمختبرات والنماذج المتواجدة بها، وأهدافها المستقبلية، والمشروعات الحالية لها، وما يتم تنفيذه حاليًا على أرض الواقع من أنشطة في مجال تكنولوجيا الفضاء وكل ما يخص الأقمار الصناعية.

وقال د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة: إن هذه الزيارة تأتي في إطار حرص الجامعة على مواكبة التطورات العالمية والمشاريع المستقبلية لمصر الخاصة بالبرنامج الفضائي المصري، ودعم التوعية الثقافية في مجال تكنولوجيا الفضاء، وبناء أجيال تواكب التقدم التكنولوجي ومتطلبات الثورة الصناعية الرابعة والخامسة ووظائف المستقبل، مؤكدًا على أهمية دور وكالة الفضاء المصرية في نشر ما يتعلق بعلوم الفضاء وتوطينها في مصر.

 وأوضح د. الخشت أن تكنولوجيا علوم الفضاء هي قاطرة التنمية في شتى المجالات ومن يمتلكها يمتلك أدوات التنمية في شتى ميادينها وأهمها الأمن القومي، مشيرًا إلى بدء الجامعة في إنشاء كلية ومركز أبحاث علوم وتكنولوجيا الفضاء بهدف مواكبة التطورات العالمية والمشاريع المستقبلية لمصر، والمساهمة في بناء القدرات والكوادر البشرية وتأهيل الكفاءات في علوم الفضاء الأساسية والاستشعار عن بُعد، وتخريج جيل من الباحثين يملك المعرفة والمهارات المتقدمة في مجالات علوم الفضاء ومشتقاتها.

***

 ورشة تصميم بالفنون الجميلة لتأهيل الخريجين لسوق العمل

نظمت كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان ورشة للتصميم، تحت رعاية د. ممدوح مهدي، القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، ود. عمرو سامي، عميد الكلية، وريادةد. أحمد حسني رضوان، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، ود. أمنية يحيى، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتحت إشراف رعاية الشباب بالكلية وتنظيم اتحاد الطلاب بالكلية.

وأوضح د. عمرو سامي أن كلية الفنون الجميلة تطلق مبادرة التصميم التي تهتم بتبادل المعرفة من خلال تنظيم مجموعة من الندوات وورش العمل في مجالات العمارة والفنون الجميلة والزيارات الميدانية، لتأكيد دورها في إعداد وتأهيل خريج مبدع ولكي يكون قادراً على تلبية احتياجات سوق العمل بما يحقق تنمية البيئة والنهوض بالمجتمع المصري، وقد اعتمدت خطة الاستهلال في نسختها الأولى تصميم المتحف كواحد من أهم الموضوعات التي تعنى بها الدولة في الوقت الحاضر ، وترى أهمية تناولها بسلسلة نقاشات في مجالات مختلفة تغطي كافة جوانب التصميم.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 478 مشاهدة
نشرت فى 5 مايو 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

15,589,158

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز