كتبت : نيللى سيد 

يعتبر البيض من أهم المصادر الغذائية الغنية بالعديد من أهم المواد التي يجب أن يتناولها الإنسان يومياً، وهو من أكثر الأطعمة صحة للجسم، وهو قليل السعرات الحرارية ولذيذ، ويمكن إعداده بأشكال متنوعة.

يحتوي البيض على البروتين والدهون والكربوهيدرات والأحماض الدهنية المشبعة وغير المشبعة، كما يحتوي على نسب عالية من المعادن كالكالسيوم والحديد والفوسفو والبوتاسيوم والصوديوم والزنك والنحاس والمنجنيز،ومجموعة متنوعة من الفيتامينات المهمة.

للبيض دور مهم في الأداء الوظيفي السليم للجهاز المناعي، حيث يساعد على تنشيط الجسم، وعلى نمو خلايا الدم الحمراء فهو ضروري لصحة العظام والأسنان والدماغ ويعمل على الحفاظ على نشاط وسلامة القلب، والكلى والمثانة وعلى تحسين نشاط الكبد، كما يمنع تكوين جلطات الدم، والسكتة الدماغية والنوبات القلبية، ويمنع تطور سرطان الثدي والقولون، كما أن البيض غني بالأوميجا 3 التي تساعد على خفض مستويات الدهون الثلاثية في الدم التي تعتبر أحد عوامل الخطر على القلب والشرايين، كما أنه يساعد على الشفاء من أمراض الأعصاب وفقر الدم وأمراض الكبد، وله تأثير مضاد للشيخوخة، ومنع فقدان الذاكرة.

كما أشارت الدراسات إلى أنه في حالة السمنة، فإن تناول البيض كل صباح يسبب انخفاضا منضبطا في الوزن.

البيض يحتوي على مواد مفيدة للعيون، حيث يقلل من خطر تطور إعتام عدسة العين، ويمنع ضمور الشبكية؛ لاحتواء البيض على نسبة عالية من البروتين وهو عنصر مهم لبناء الخلايا بالجسم فهو يعمل على بناء الأنسجة والخلايا ولبنة مهمة للعظام والعضلات والغضاريف والجلد والدم وكذلك الحصول على شعر لامع وأظافر قوية.

 

المصدر: كتبت : نيللى سيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 207 مشاهدة
نشرت فى 1 سبتمبر 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

15,616,169

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز