حوار : إيمان العمري

عرفت المضرب وهي طفلة صغيرة لا تتجاوز الخامسة من عمرها، لتتوالى ضربات نجاحها وتحصد العديد من البطولات الدولية التي كان آخرها بطولة العالم للناشئات في الإسكواش والتي أقيمت مؤخرا في فرنسا، إنها بطلتنا الصغيرة أمينة عرفي، فما هي قصتها مع اللعبة والبطولات؟ هذا ما سنعرفه في حوارها مع "حواء"

- هل توقعت فوزك ببطولة العالم؟

لم يكن فوزي ببطولة العالم شيئا مستبعدا حيث إنني المصنفة رقم "2" على العالم وكان ترتيبي الأول في مصر، وخلال البطولة بدا لي الأمر بأنه من الممكن الفوز بها.

- أيهما أصعب في المنافسة اللعب أمام لاعبة مصرية أم أجنبية؟

لكل واحدة صعوبة خاصة بها فعندما أنافس لاعبة مصرية تكون على معرفة بالطريقة التي ألعب بها، لكن اللاعبة الأجنبية فهي تمارس الإسكواش بأسلوب مختلف وجديد بالنسبة لي.

- وما أهم البطولات التي حصلت عليها قبل بطولة العالم؟

- بطولة إنجلترا تحت سن 11 سنة مرة واحدة، وبطولة إنجلترا تحت 13 سنة مرتين.

- وما الفرق بين البطولة الأخيرة للعالم والبطولات السابقة؟

بطولة العالم كانت أصعب بكثير حيث كانت المنافسة مع لاعبات أكبر مني في السن بعدة سنوات ويتمتعن بخبرات كبيرة.

- وما هي الدول التي تميزت لاعبتها بالقوة؟

- مصر طبعا، فقد حصلنا على المراكز الثلاثة الأولى وكانت المباراة النهائية مع لاعبة مصرية سلمى الطيب وبعد ذلك تأتي ماليزيا والولايات المتحدة الأمريكية.

- لو عدنا للوراء عشر سنوات عندما كنت في الخامسة من عمرك كيف اخترت لعبة الإسكواش؟

تنقلت قبل الإسكواش بين عدة ألعاب لكن ما إن أمسكت بالمضرب حتى استطعت أن أحقق نجاحا في اللعبة، فمارستها بشكل مستمر لكن في البداية لم تكن الأمور على درجة كبيرة من الجدية حتى وصلت لسن سبع سنوات وقتها بدأت أتمرن بشكل ثابت ومستمر وشاركت في العديد من البطولات.

- وما دور الأسرة في مساندتك؟

دور والدي ووالدتي كبير جدا ويتمثل في تنظيم تماريني ومساعدتي في التوفيق بين مواعيد التدريبات والدراسة وكذلك وضع نظام غذائي سليم لي، وعندما يكون عندي بطولات خارج البلاد لابد أن يرافقني والدي هناك فوجوده يعطينيإحساسا بالثقة والأمان.

- وإلى أي مدى استطعت التوفيق بين الدراسة والرياضة؟

لا أنكر أن الأمر صعب إلى حد كبير خاصة أنه أحيانا أضطر إلى الغياب عن المدرسة وقت البطولات فاحتاج لتعويض ما فاتني من دروس لكن في النهاية استطعت التوفيق وأنا الآنفيما يعادل الصف الأول الثانوي.

- وكيف أثر الإسكواش في شخصيتك؟

للإسكواش تأثير كبير على شخصيتي فقد جعلني أكثر التزاما وقوة كما جعلني أتمتع بتفكير منظم وسليم.

- وما هي أحلامك في المستقبل؟

بالنسبة للدراسة لم أحدد بشكل نهائي مجال دراستي ما بين دراسة السياسة والاقتصاد أو إدارةالأعمال، أما بالنسبة للإسكواش فأحلم أن يكون تصنيفى الأول عالميا للكبار وأنا في سن صغيرة.

 

المصدر: حوار : إيمان العمري
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 184 مشاهدة
نشرت فى 15 سبتمبر 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

15,107,744

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز