كتبت: نهى عبد العزيز 

للتكنولوجيا العديد من الآثار الإيجابية على الروابط الأسرية والتي تتمثل فيما يلي: 

- يمكن أن تساعد التكنولوجيا أبناء العائلة الواحدة في التواصل الفعال بشكل أسهل، فمن خلال تطبيقات أو مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة يمكن لأفراد الأسرة تعزيز التواصل الإنساني من خلال وسائل التواصل المتعددة مثل الرسائل النصية أو الدردشة أو البريد الإلكتروني أو التطبيقات الاجتماعية، ويمكن أن تؤدي هذه الوسائل إلى تحسين الاتصال بين الأفراد، وتساعد في الحفاظ على علاقات قوية بينهم، وتوفير المساحة للتحدث والتفاعل عندما لا يكونوا قادرين على الالتقاء شخصيا.

- مشاركة الاهتمامات: لا شك أن مواقع التواصل الاجتماعي فتحت باباً جديد من أبواب التواصل بين أفراد الأسرة من خلال إتاحة إمكانية مشاركة اللحظات السعيدة والمشاعر المختلفة، كما فتحت الباب أمام مشاركة الأخبار والصور ومقاطع الفيديو والصوتيات وتبادل الآراء ووجهات النظر حول جميع الأشياء بسلاسة ويسر. 

- المشاركة في الألعاب: يمكن للتكنولوجيا أن توفر وسائل مختلفة للأسر للمشاركة في الأنشطة والألعاب سواء كان ذلك عبر الألعاب الإلكترونية أو تطبيقات المشاركة الاجتماعية وتعزز هذه الأنشطة التفاعل الأسري وتساعد في بناء ذكريات جديدة.

المصدر: نهى عبدالعزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 395 مشاهدة
نشرت فى 23 يونيو 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,825,224

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز