قد تشعرين بعدم وجود نظام في عملك، أو بعدم راحة وهذا لعدم التخطيط الجيد ليومك ولعملك لذلك سنعطيك المفتاح لإدارة يوم عملك بطريقة صحيحة لذلك فاتبعي الـ 7 خطوات السحرية لضمان عمل أكثر نجاحا.

الخطة اليومية

أولا : لابد من كتابة الخطة اليومية الخاصة بأي المواعيد والمهمات التي لابد من إنجازها في هذا اليوم فهذا سيساعدك كثيرا في عملية التقدم وإنجاز عملك، لأنه سيعطيك احتياجك لانهاء العمل فى وقت محدد لإنجاز عمل آخر .

الراحة

ثانيا : ضرورة أخذ راحة، مهما كانت مسئولياتك ومدى انشغالك، فيجب عليك أخذ وقت من الراحة حتى ولو كان عشر دقائق، وإذا كان عملك يتطلب تواجدك حتى موعد الغداء فمن الأفضل الخروج لتناول وجبة الغذاء فى الخارج لتستنشقى هواء مخالفاً لهواء العمل، هذا يساعدك على تصفية الذهن.

حلول للمشاكل

- لا تخافى من التحدث، إذا كان لديك مشاكل فى عملك مع زيادة ضغط العمل عليك.

- لا تخافى من الكشف عن مشاكلك مع مديرك، ويمكنك التحدث أيضا فى الحلول التى قد تريحك .

- حافظى على بريدك الالكترونى وعلى ملفات عملك افحصى بريدك الالكترونى كل 30 دقيقة حتى لايحدث أى مشكلة فى العمل، وإذا كان عملك معتمداً على البريد الالكترونى فيجب عليك قراءته باستمرار لكثرة الرسائل الواردة فى صندوق الرسائل، وذلك يجعلك تشعرين بتركيز أكثر وأن كل شىء تحت سيطرتك.

الأفضل

- حافظى تناول المياه والعصائر باستمرار والبعد عن المكيفات فهذا يجعلك أفضل - كونى رحيمة بنفسك .

من المعروف أن العمل هو تحد وخاصة للمرأة، ولكن لاتجعلى ذلك يقسو على نفسك، وحاولى أن تسهلى الأمر على نفسك ولا تشعري بالذنب دائما فلا تقلقى وحققى إنجازاتك وعملك .

الراحة

مع الضغط النفسى أنت تتعرضين له طوال اليوم، والإرهاق البدنى والفكرى والسمعى والبصرى ، الآن موعد الراحة والاسترخاء لتستطيعى استكمال مسيرتك فى اليوم التالى.

المصدر: منار السيد - مجلة حواء
  • Currently 105/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
35 تصويتات / 1285 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,703,268

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز