يدعونا ملك اللياقة البدنية والمورد الرسمي لتجهيزات أوليمبياد 2012 نريو أليسندري لمشاهدة قصره التاريخي الذي يعود إلي القرن 18، يقع السكن التاريخي في شمال إيطاليا، كان مهجوراً حين إشتراه نريو وجدده تحت إشراف مسئولين إيطاليين عن الفنون الجميلة إنه قصر رومجنولي الذي يقع في مدينة سيسينا بجوار منتجع ريمني الساحلي. ويعتبر القصر تحفه معمارية تجمع بين القديم والحديث بني عام 1700 ولذلك يعتبر جزءا هاما من التراث الثقافي الإيطالي.

يقول نريو عن نفسه أنه مصمم ذو إحساس خاص بالجمال، ويقتنع بأن أولئك الذين يعيشون في أماكن جميلة يتمتعون هم أيضاً بالجمال.

يمتزج الفن الحديث بجرأة شديدة مع القطع الكلاسيكية داخل القصر لتعطي تأثيرا دراميا.

تحتوي حجرة المعيشة الرئيسية علي أنتيكة عبارة عن تمثال لمحارب منغولي. قبل عمليات الترميم كانت اللوحات الجدارية المصنوعة من الجص قد طليت وفسدت، فأعادت لها عمليات التجديد رونقها .

وتجلس في حجرة السفرة ستيفنيا زوجة نريو وهي مضيفة مثالية وأمامها طقم صيني من تصميم رالف لوران وكاسات كريستال باكارا.

تم توصيل المكان كله بكابلات من الألياف الضوئية، ويوجد خط رقمي في كل حجرة، ويتم تجديد الهواء في كل القصر بشكل طبيعي بدون مكيفات في حجرة المعيشة الرئيسية تمتزج اللوحات الجدارية مع أعمال من الفن الحديث جمعها نريو أثناء سفرياته. وإستغل مساحة البدروم وقام بتحويلها إلي حجرة معيشة تستخدم للعمل والترفية.. كما يحوي القصر حجرة نوم فخمة للزوجين وحجرة مكتب تضم تحفاً وتليسكوب لإنه يعد احدي هوايات نريو.

وهناك أيضا قاعة الساعة حيث تلتقي الحداثة والعراقة، تزينها لمبات حديثة من تصميم الإيطالي فرو أرمشيرز وإستخدم فريق الترميم خامات طبيعية من أجل بيئة صحية.

 

المصدر: عبير بشر - مجلة حواء

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,835,801

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز