مؤتمر «دافوس المرأة» وألف سيدة

تقرر عقد «المؤتمر العالمى للمرأة الحادى والعشرين» هذا العام فى اسطنبول فى الفترة من 5 - 7 مايو. ومن المتوقع أن تشارك فيه أكثر من ألف شخصية نسائية، ولذلك أطلق عليه «دافوس المرأة».

وأعلنت إيرينى ناتيوداد رئيسة المؤتمر العالمى للمرأة أن المؤتمر قد تبلور قبل عشرين عاماً فى كندا من خلال مجموعة من النساء، وأنه سينعقد هذا العام فى اسطنبول بحضور أكثر من ألف شخصية نسائية، وأنه بالإضافة إلى تركيزه على مناقشة مشكلات المرأة فى العالم، سيتناول أيضاً طرح الرؤى الرامية للتوصل إلى حلول لهذه المشكلات. وأضافت ناتيوداد أن المؤتمر ينتظر مشاركة نائبة رئيس دولة ملاوى وفيتنام، بالإضافة إلى 30 وزيرة من دول مختلفة عديدة.

 

طريقة مشى المرأة.. لها سبب علمى

البعض يظن أن تمايل المرأة فى مشيتها هو عبارة عن نوع من أنواع الدلع الموجودة فى البنات لتبرز به جمال قوامها وما إلى ذلك..

ولكن توصل العلماء إلى أن تمايل المرأة فى مشيتها جاء نتيجة البنية الجسدىة فالعظام لدى الرجل أكبر وترتيبها يختلف بين الجنسين كما أن المرأة لها حوض أكبر مما يحتاج منها بذل جهد أكبر عند المشى، كما أن فخذ المرأة مع الركبة بها ميل أكثر من الرجل وبالتالى فان تمايلها أثناء المشى ما هو إلا نتيجة خلقية حسب تركيبة جسمها.. وليس للتدلل كما يقال.

أقدم زوجين فى العالم

احتفل الزوجان التايوانيان ليو يونغ ويانغ وان بعيد زواجهما الخامس والثمانين وسط أربعين من أحفادهما البالغ عددهم الإجمالى 110 أشخاص. ويعتقد هذان الزوجان أنهما أقدم زوجين فى العالم، ولذا فهما يسعيان لدخول موسوعة جينيس للإرقام القياسية. وإذا ما تمكنا من دخول الموسوعة فسيكون ذلك على حساب الأمريكيين ويليام وكلوديا ليليام اللذين يبلغ عمر زواجهما 83 سنة.

وبناء على طلب الأهل ارتدى الزوجان التايوانيان أجمل الثياب، ووضعا الزهور على صدريهما وجلسا فى جو من الموسيقى الراقصة والأغانى الشبابية.

انتصار الراقصة البدينة

انتصرت راقصة الباليه الروسية أناستاسيا فولشكوفا على خصمها القانونى المتمثل فى إدارة مسرح البولشوى الشهير، حيث قضت المحكمة بإعادتها إلى عملها على الرغم من قرار طردها الصادر من الإدارة. وكانت فولشكوفا تلقت قرار طردها بحجة أنها أصبحت بدينة للغاية، وأنه من المتعذر إيجاد راقص قادر على حملها خلال الاستعراض. ولكنها رفضت القرار ولجأت إلى القضاء، وبعد شهور من الأخذ والرد قررت المحكمة إعادتها إلى خشبة البولشوى.

 

دخلت السجن بسبب المايونيز

دفعت الأمريكية وينيتا نولان عشر سنوات من عمرها وراء القضبان نتيجة حبها الجنونى لصلصة المايونيز. وكانت نولان قد طلبت ساندويتشات هامبورجر من أحد مطاعم الوجبات السريعة، وعندما تقدمت عاملة المطعم لإيصال الساندويتشات إلى سيارة الزبونة سألت الأخيرة إن كان المايونيز فيها كافياً فأجابت النادلة بأنه لا يوجد فيها أى مايونيز. فاستشاطت نولان غضباً، وقامت بدهس النادلة عمداً، مما أدى إلى كسر فى حوضها، ستبقى بسببه عدة أسابيع فى المستشفى.

 

المصدر: مجلة حواء

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,835,845

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز