ارتكاريا البرد ..واصفرار الأسنان

كتبت : مروة لطفي

بعثت قارئة برسالة تقول : أبلغ 25 عاماً وأعانى من هرش شديد عند التعرض للجو البارد .. وقد عرضت نفسى على طبيب مختص فشخص حالتى بالإصابة بأرتكاريا البرد .. فما السبب فى هذا النوع من الأرتكاريا ؟

وهل لها علاقة ببعض المأكولات ؟!

ونقول للقارئة أن أرتكاريا البرد تعد من الأنواع النادرة للأرتكاريا وسببها اضطراب فى الدورة الدموية لدى بعض الأشخاص ينجم عنه تجمع بعض نواتج التمثيل الغذائى الشاذة مما يحدث خللاً فى مسامية الشعيرات الدموية بالجلد مؤدية إلى إرتشاح بين أنسجة الجلد محدثة هذا النوع من الأرتكاريا .. وجدير بالذكر أن المأكولات لا علاقة لها بهذا النوع من الأركاريا فضلاً عن عدم استجابتها لمضادات الهستامين مثل الأرتكاريا المألوفة والوقاية من التعرض للبرد يعد السلاح الوحيد لتجنب مضاعفات أرتكاريا البرد .

 

للتخلص من اصفرار الأسنان

يعانى البعض من اصفرار الأسنان . ولعلاج ذلك ينصح بالآتى :

تنظيف الأسنان بمعجون الأسنان عدة مرات .

الأكثار من تناول عصير الفراولة فهو يساعد على تبييض الأسنان .

دعك الأسنان بعصير الليمون على قطعة قطن .

دعك الأسنان المصفرة بمادة بيكربونات الصوديوم بشرط عدم الإفراط فى استخدامها حيث تؤثر على سلامة اللثة والأسنان .

أخيراً يمكن حرق قطعة من التوست وتطحن جيداً حتى تتحول إلى رماد ثم يخلط هذا الرماد بنصف ملعقة عسل وتدعك الأسنان يومياً حيث ساعد هذا الخليط فى تبييض الأسنان بشرط غسل الأسنان بالمعجون جيداً بعد استخدام الخليط حتى لايؤدى العسل لتسوس الأسنان .

 

المصدر: مجلة حواء- مروة لطفي

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,700,632

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز