لا سن ولا غيره .. فى 16 خطوة

أنتِ فى نضـارة بنت العـشرين

كتبت :حنان هزاع

من منا لا يحب أو يتمني أن تعود به عقارب الساعة إلي الوراء ولو ليوم واحد خاصة بالنسبة للتجاعيد الصغيرة التي قد تظهر حول العين، فجأة بدون سابق مقدمات من منا لم تحلم بأن تستيقظ صباحاً، تجد نفسها تتمتع ببشرة بها نضارة بنت العشرين ، بشرة جميلة صافية خالية من أي شوائب قد تشوهها ، وبما أننا لم نعد في زمن المعجزات، فعلي الأقل هناك بعض الخطوات البسيطة التي تحقق لك نسبة من هذه المعجزات >>

1- العناية بالبشرة

احرصى على العناية الدائمة باليدين فهى أول ما يظهر سنك الحقيقية ، احتفظى بثلاث عبوات من الكريم المغذى، واحدة فى حقيبة يدك وواحدة فى المطبخ والأخرى بجوار السرير حتى تتمكنى من دهن يديك طوال النهار بالكريم المغذى ، فلا تجدى أى عذر يأخرك عن العناية الدائمة بها ، واعلمى أن تجاهل أو إهمال اليدين يكون السبب الأول لإظهارها أكبر سناً.

2 - التوافق بين الزوجين

أثبتت الدراسات الطبية الحديثة أن وجود توافق بين الزوجين والذى يساعد على وجود علاقة حميمة متناغمة بشكل منتظم يساعد الزوجة على أن تبدو فى مظهر أكثر نضارة ، الأمر الذى ينعكس على شكلها الخارجى فتبدو أصغر سناً.

3 - التمارين الرياضية

إذا كنت ممن يستلقون على الأريكة كل ليلة أمام التلفاز، فهذه تعتبر دعوة مفتوحة للتجاعيد ، لذا احرصى على عمل التمارين الرياضية مثل المشى أو السباحة أو بعض تمارين الأيروبكس لمدة 3مرات فى الأسبوع ، فهذه تعمل على تحسين الدورة الدموية مما يظهر البشرة أكثر نضارة وجمالاً بالإضافة إلى العمل على شد العضلات وإظهار الجسم مشدوداً وأكثر جمالاً ورشاقة.

4- مضادات الأكسدة والزيوت لجمال بشرتك

يؤكد المختصون على أن عملية أكل الطعام الغني بعناصر مضادات الأكسدة والزيوت الطبيعية تعطى جسمك الليونة والرونق والتألق، كما تعمل الزيوت الطبيعية على إحياء المرونة الطبيعية للجلد مما يجعله قادراً على شد نفسه بنفسه ،فالأطعمة مثل الطماطم والبروكلى والأفوكادو وزيت الزيتون والسلمون والسردين كلها تعمل على استعادة الجلد لمرونته الطبيعية وتجديد شبابه من تلقاء نفسه .

5 - قللي السكر

إن تناول الكثير من السكريات خلال اليوم الواحد « أى ما يقرب من 20 ملعقة سكر» بينما الحد الأقصى المفروض تناوله لا يزيد على 6 ملاعق فى اليوم، يعمل على خلق نوع من البكتيريا الضارة فى الخلايا والتى تسبب ظهور الجلد بشكل غير صحى مليء بالتجاعيد.

6 - البوتكس

إذا كنت من عشاق عمليات التجميل ولديك رغبة فى عمل البوتكس، ينصحك خبراء التجميل بعد هذه العمليات قبل أن تصبح التجاعيد كبيرة وعميقة فهذا يساعد على تحسين شكل البشرة على المدى الطويل ، وهذه العملية تبقى لمدة 4 إلى 6 أشهر مع المواظبة على استعمال كريم جيد للحفاظ على البشرة نضرة وطرية طوال الوقت.

7 - راقبي نظرك

مع التقدم فى السن البعض منا يحب أن لا يعترف بحاجته إلى نظارات فإذا لاحظت أن هناك أى ضعف ولو بسيط فى بصرك سارعى باستشارة الطبيب فالقصة ليست مجرد نظر ضعيف إنما التطورات تكون غير محسوبة ، فبالإضافة إلى سرعة ظهور التجاعيد فى منطقة محيط العين سوف تجدىن أن هناك آلاماً كبيرة وتورماً فى القدمين.

8- ابتعدي عن المشوربات الكحولية

فهى تعتبر من أهم العوامل التى تؤثر على جمال البشرة ونضارتها فهى تعمل على إفساد فائدة الطعام الذى تتناوله سواء من الفيتامينات أو المعادن.

9 - الإضاءة

عند جلوسك فى أى مكان حاولى أن تجعلى الإضاءة خلفك ، فذلك له تأثير أفضل على مظهرك كما أنه يعمل على إخفاء أى عيوب لا تحبى أن تظهريها.

10- البشاشة

الوجه البشوش يعطى انطباعاً أفضل وشكلا أصغر سناً ، كما أن عملية الابتسام أو الضحك نفسها تساعد على عدم تكوين التجاعيد وتظهرك أكثر شباباً فالوجه العبوس لا يتحرك به سوى 13 عضلة فقط ، أما الوجه الضاحك فتتحرك كل عضلاته مما يجعل هذه الحركة تكون بمثابة حركات رياضية تفيد عضلات الوجه.

11- واقي الشمس

احرصى على وضع الكريم المغذى والذى يحتوى على واقِ من الشمس طوال العام سواء كان فى الصيف أو فى الشتاء فهو يعمل على حماية الجلد من العوامل الخارجية التى تعمل على تقدمه فى السن.

12- مكياج متقدم

كونى متجددة فى عمل ماكياجك ، فما كان يناسبك فى العام الماضى قد لا يناسبك هذا العام لأن الإنسان يتغير مع الوقت سواء من حيث لون البشرة أو كبر أو صغر الحجم ، لذا احرصى دائماً على أن تكونى مواكبة للتغيرات التى تحدث لك حتى يكون ماكياجك متجدداً وملائماً لك فى كل الأوقات.

13- المساج

إن عملية ماساج للجسم والوجه تعتبر عملية مهمة جداً، ولكن إذا تم القيام بها بالطريقة السليمة لذا احرصى على عمل ماساج للوجه واليدين والجسم إذا أمكن مرة كل أسبوع على الأقل ، فهو يعمل على تنشيط الدورة الدموية فى الخلايا مما يجعل الجلد يبدو أكثر نضارة وشباباً ، كما أنه يساعد الخلايا على تجديد نفسها بنفسها.

14- تقشير الجلد

قومى بعمل تقشير للجلد مرة كل أسبوع على الأقل ،فهذا يعمل على إحلال الخلايا الجديدة مكانها ويساعد على جعل الكريم المقاوم للشيخوخة يعمل بصورة أفضل.

15- التدخين

إذا كنت من السيدات المدخنات فمن الأفضل أن تقلعى عن التدخين، لأنه يعتبر من العوامل الأولى التى تدمر البشرة وتظهرها بشكل غير صحى تماماً بل وتجعلها تبدو أكبر سناً.

16- ماسكات

احرصى على عمل ماسكات مغذية للوجه والجسم كل أسبوع إذا أمكن وإذا صعب ذلك فاكتفى بالوجه والعنق فذلك يساعد البشرة على الاحتفاظ بنداوتها ونضارتها لأكبر وقت ممكن

المصدر: مجلة حواء -حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 2700 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,816,556

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز