نصائح لتقوية العظام

  هل تبحثين عن وسيلة طبيعية لتقوية عظامك ووقايتها من الأمراض المختلفة؟!

إذا كان الأمر كذلك فأطباء العظام يقدمون لكِ ست نصائح من خلالها تحتفظين بقوة وسلامة عظامك وهى كالتالى:

عصير الطماطم: تحتوى الطماطم على مواد تساعد على احتفاظ العظام بالمواد اللازمة لبنائها لذا يُنصح بتناول كوب من عصير الطماطم يومياً..

موانع الحمل: تعانى بعض السيدات اللاتى يستخدمن الحقن كوسيلة لمنع الحمل من ضعف العظام حيث تؤثر على امتصاص عظامهم للغذاء اللازم لذا يجب التأكد من مناسبة وسيلة منع الحمل لحالتك الصحية

مراقبة خصرك: عادة ما يكون تراكم الدهون على منطقة الخصر مؤشراً لضعف العظام وتعرضها للأمراض المختلفة.

لا تنسي هذه الأطعمة: تساعد إضافة اللبن إلى القهوة، أو الشاى أو غيرهما من المشروبات فى الحفاظ على العظام حيث يؤدى الكافيين إلى ضعف ووهن العظام ويرجع ذلك لعدم امتصاص العظام للكالسيوم بشكل جيد، كذلك يساعد تناول الخضروات داكنة الخضار والسردين على منح جسمك احتياجاته من العناصر المفيدة لعظامك.

التمارين الرياضية: رغم أن ممارسة رياضتى المشى والجرى تفيد العظام وتقويها إلا أن أفضل رياضة لعظامك هى « نط الحبل» مائة مرة يومياً

فيتامين «د»: عادة ما يأخذ الجسم حاجته من فيتامين «د» من جراء تعرضه للشمس والتى تعد المصدر الرئيسى لهذا الفيتامين وهو مسئول عن غذاء العظام وامتصاص الكالسيوم بها فإذا كنت لا تأخذين كفايتك من الشمس يمكنك تناول قرصين من هذا الفيتامين يومياً.

المصدر: مجلة حواء

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,752,124

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز