ياسين: ندعم الطلاب فى صياغة لائحتهم الطلابية

 

كتبت: منار السيد

أعلن الدكتور أسامة ياسين وزير الدولة لشئون الشباب عن دعمه الكامل لحملة أكتب لائحتك الطلابية والتى يتبناها اتحاد طلاب مصر، مؤكداً على تذليل كافة امكانيات الوزارة من منشآت شبابية ودعم قانونى، واتاحة الفرصة للطلاب لمناقشة المتخصصين والقانونيين فى صياغة هذه اللائحة التى تعبر عن احتياجات الطلاب واهتماماتهم الأساسية، جاء ذلك خلال لقاءه بأعضاء اتحاد طلاب مصر ضمن فعاليات المؤتمر الأول لإتحاد طلاب مصر المنعقد تحت شعارنهضة مصر.. رؤية طلابية خلال الفترة من 2إلى 6 سبتمبر الجارى.

وأشار ياسين إلى أن مصر تشهد تحوليين أساسيين فى هذه المرحلة الهامة هما التحول الديمقراطى والديموغرافى حيث تشير كل الدراسات أن الشباب يشكل قاعدة الهرم السكانى فى مصر حتى عام 2048،مما يعنى امتلاك مصر لثروة بشرية هائلة تضعنا أمام تحدى كبير يتعلق باستثمار هذا التحول الديموغرافى فى تحقيق التحول الديمقراطى الذى بدأت مصر أولى خطواته منذ قيامم ثورة 25 يناير.

وأوضح أن دستور مصر القادم يتضمن مادة خاصة بالشباب تنص على أن رعاية النشء والشباب حق تكفله الدولة لهم، ورعايتهم، وتنميتهم تنمية شاملة روحيا وخلقيا، ثقافيا وعلميا، بدنيا ونفسيا، اقتصاديا واجتماعيا، كما تمكنهم الدولة من المشاركة السياسية الفاعلة، مؤكداً على أن هذه المادة تعد أول مادة مستقلة بالشباب في تاريخ الدساتير المصرية، وتؤكد حق الشباب في دولتهم، وترسم حالة النجاح المطلوبة للشباب المصري.

المصدر: مجلة حواء - منار السيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 462 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,743,847

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز