كتب: عادل عزب

بعد تهديده بالتنقيط عليه من عماد أديب بدأت الحرب ضد باسم يوسف جراح القلب الذي تحول بقدرة قادر إلى إعلامي مش عارف ليه ؟

والغريب إن اثنين اتفقا على وصفه بالأراجوز ، مع إن اتفاقهما في الرأي أشبه بصلح الذئب على الغنم فأحدهما من التيار الإسلامي المتشدد وهو د. عبد الله بدر ، والثانية من الوسط الفني وهي غادة إبراهيم

- يبدو أن مشكلات باسم يوسف أصبحت كثيرة ومن بينهما مشكلته مع العبد لله وهي ليست بالطبع في ما يقدمه وإنما في حاجبه الذي يرفعه دائما ومن غير مناسبة

لعنة الناشط السياسي -هذا اللقب الذي أصبح يطلق عمال على بطال علي أناس لا نعرف لهم وظائف أو حيثية في المجتمع - أصابت حتى الصغار , فبعد أن كنا نسأل الطفل أو الطفلة "نفسك تطلع إيه؟" , فيجيب ضابطا أو تجيب دكتورة ,أصبح كل أمل الأطفال الآن أن يكونوا في المستقبل ناشطين سياسيين .

- د. منال عمر استشاري الطب النفسي وشريكة الإعلامي محمود سعد في معظم حلقاته وكذلك في الاتهام الموجه إليهما بإهانة رئيس الجمهورية ، سمعتها تتحدث عما يحدث في مصر وظلت تردد: "الدستور ده عليه دم العيال ، شوارع الاتحادية سال فيها دم العيال !، مين هيجيب حق العيال؟"

الدكتورة بالطبع تقصد دم الشهداء ولكن ربحا خانها التعبير أو ربما الحكاية فعلا عيلت !

- د.صفوت حجازي الداعية الإسلامي سابقا والناشط السياسي حاليا يختفي لفترات ثم يظهر بخطبة نارية وهتافات عنترية من عينيه "دونها الرقاب .....دونهاالرقاب " وهي هتافات تودي في ستين داهيه !

كثيرون ممن كانوا معجبين بالدكتور صفوت انقلبوا عليه.. يستاهل

بصراحة عندهم حق .

- خطيب الثورة - كما يحلو للبعض أن يطلق عليه -الشيخ مظهر شاهين إمام مسجد عمر مكرم ، ظهر أول ما ظهر بالعمامة والجبة والقفطان ثائرا ومناضلا ثم ظهر علي شاشة "سي بي سي" بالبدلة السينيه والشعر أبو جل مذيعا لامعا

الشيخ مظهر حاليا لم يعد له وجود في الميدان ...يا تري ليه؟!

عموما سيبك انت ..القعدة في الاستوديو أجمل وأفيد!

- ما يحدث في مصر الآن من بلطجة فاق الوصف وتجاوز حدود التعبير ولا أعرف مثلا كيف يتم حرق مقر الوفد انتقاما من حصار الشيخ المحلاوي ، وكيف يتم حرق محلات التوحيد والنور انتقاما من حرق مقر الوفد ، وكيف يتجرأ المخرج خالد يوسف ويقول علي الملأ : أنا معايا سلاح وخلي حد يقرب لي !

يحدث هذا كله دون أن يتحرك أحد أويرد حتي من باب ذر الرماد في العيون !

ما يحدث يؤكد بوضوح أن الداخلية لسه ولامؤاخذة نايمة في العسل.

- المقال الجهنمي الذي طالعنا به الزميل مجدي الجلاد تحت عنوان "عندما رقص مبارك"أصاب الكثيرون وأنا منهم بحالة من القرف والغثيان ليس بالطبع تعاطفا مع الرئيس السابق وإنما فرط سذاجة الرواية التي نمت إلى مسامع الجلاد

وخلي بالك -من مصدر رفيع بمصلحة السجون والتي تؤكد أن مبارك لم يسقط في حمام السجن كما تواردت الأنباء وإنما سقط من فوق سريره عقب وصلة رقص فرحا بهجوم مليشيات أولاد أبو إسماعيل علي مقرات الصحف المستقلة والمدهش أن المصدر الرفيع أكد للجلاد أن مبارك ظل يرقص أثناء محاولات إسعافه !!واسعة شوية دي !

الجلاد نسي أن يسأل المصدر الرفيع :هو مبارك كان بيرقص علي موسيقي "التت"ولاّ "شيك شاك شوك"

- محمد الظواهري زعيم تنظيم السلفية الجهادية الذي أعلن عن رفضه مشروع الدستور ووصفه بالدستور الإخواني تفتق ذهنه لافق فوه ومات حاسدوه عن حل عبقرى للأزمة يتمثل في إجراء استفتاء على نطاق المحافظات ، بحيث تختار كل محافظة بحريتها بين الشريعة والدستور، ومن أراد العيش في المحافظات التي تطبق الشريعة فليذهب إليها ومن أراد غير ذلك فليهاجر منها إلى المحافظات الآخرى ! طيب يامولانا لو واحد عايز الدستور ومراته عايزة الشريعة نعمل إيه !

أقولك : يبقي يروح يزورها في محافظتها بس بعد لما يربي ذقنه!!

- لا أعرف لماذا تصر الناشطة جنسيا -علياء المهدي علي خلع ملابسها وعرض نفسها كما ولدتها أمها علي رؤوس الأشهاد اعتراضا علي ما لايعجبها !!علياء التي لم تكتف بوضع صورها عارية علي الانترنت وضربت الرقم القياسي في عدد المشاهدين لموقعها والتي قادت مظاهرة للعاريات في السويد اعتراضا علي الدستور المصري أعلنت عن استعدادها للقيام بمظاهرة أخري وهي عارية إذا ظهر ما يستوجب الاعتراض عليه!

طب ياريت:وحياة والدك تبقي تبلغينا بس امتي وفين؟

- هناك مثل شعبي يقول علمني الخيابة والنبي يابا ، قال له تعالي في الهايفة واتصدر !هذا المثل ينطبق علي أنور رمضان وهو لمن لا يعرفه صعيدي من المنيا ضرب زوجته علقة سخنه ثم ألقي عليها يمين الطلاق أمام إحدي اللجان لأنها أصرت علي التصويت بلا للدستور !

ليس لدي ما أقوله لرمضان أفضل من قول الشاعر كنت لي أيام كان الحب لي :تشوف خيالك في المرايه تقوله "شي"! 

المصدر: مجله حواء- عادل عزب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 437 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,866,031

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز