يداك وأظافرك عنوان أنوثتككتبت :حنان هزاع
لأن كل سيدة تتمنى دائما أن تكون فى قمة جمالها وتألقها فإننا فى سعى دائم للبحث عن كل ما هو جديد ومفيد فى مجال الجمال والعناية بالبشرة حتى نتمتع بشباب دائم ولأن العديد منا ليس لديه الخبرة أو المعلومات الكافية فإننا نجد أنه توجد أخطاء كثيرة تؤثر على جمال يديك وأظافرك و ربما تقعين فيها دون أن تشعري لذا فعليك اتباع هذه النصائح لتحصلى على يدين فى غاية الجمال والأناقة ll

1 -عند استعمال المبرد لتسوية أظافرك عليك ألا تستعملينه إلى الأمام والخلف بل في اتجاه واحد فقط.

2-تجنبي قص الجلد الميت لأن ذلك قد يعوق من نمو الأظافر، والطريقة الصحيحة هي الضغط بخفة على الجلد الميت بواسطة منشفة بعد وضع الأصابع في الماء فترة من الزمن.

3-لا تكثري من استعمال مزيل الطلاء كثيرا حتى لا يؤذي الأظافر.

4- تجنبي استعمال القوة عند تنظيف أظافرك بالفرشاة الخاصة حتى لا تؤذي أظافرك وعليك أن تنظفيها برقة، ومن الأفضل تنظيفها وهي مبللة.

5- يجب عليك ارتداء قفاز من المطاط عندما تباشرين الأعمال المنزلية لحماية يديك ومن الأفضل وضع قليل من بودرة التلك داخل القفاز حتى يسهل عليك لبسه وخلعه.

6 -لا تنسي عمل بعض التمارين الخاصة باليدين لتنشيط الدورة الدموية واكساب يديك جمالا وبهاء.

7- ابتعدي تماما عن عادة قضم الأظافر حتى لا تظهر في صورة منفرة.

وصفات من الطبيعة لعلاج يديك وأظافرك:

> لعلاج تكسير الأظافر:

عليك دهن أظافرك بعصير الليمون صباحا ومساء لمدة أسبوع.

> لعلاج خشونة اليدين:

يتم دهن اليدين بخليط من عصير الليمون والجلسرين وماء الكولونيا بمقادير متساوية.

> لتقوية الجلد ونضارته:

- يدهن الجلد بعصير التفاح.

- تناول الجزر نيئا دون إزالة الطبقة الخارجية التي تتركز فيها معظم الفيتامينات والمعادن.

> إرشادات صحية للعناية بالقدمين:

1 - على كل من يمشي كثيرا أثناء النهار غسل قدميه بالماء البارد ثم تجفيفها جيدا، وتدليكهما برفق بقليل من زيت الخروع أو الكريمات الخاصة بالقدمين.

2 -عليك برش بودرة التلك فوق قدميك قبل ارتداء الجوارب.

3 - في كثير من الأحيان تكون هناك فقاقيع ممتلئة بسائل أصفر تسبب آلاما شديدة في القدمين، وهذه يمكن إفراغها برفق من هذا السائل بواسطة دبوس مطهر بالكحول أو أي محلول مطهر ثم يتم تغطيتها بقطعة من المشمع المطهر اللاصق ( البلاستر ) ويجب ألا تنزع أو تبدل إلا بعد بضعة أيام حيث يكون الجرح قد جف أو التأم ولا مانع من غسيل القدم والمشمع لاصق فوقها، أما إذا انفجرت الفقاعة دون أن تشعرين وتحولت إلى جرح فيتم تطهير الجرح بأحد المطهرات ثم يغطى بمرهم واقي والمشمع اللاصق.

4- إذا كانت هناك تسلخات بين الأصابع ( والتي تنتج غالبا عن الاحتكاك ) فيجب الإقلال من استعمال الصابون عند غسل الأقدام، ومعالجة التسلخات بمسحوق خاص بالتسلخات بعد غسل الأقدام بالماء وتجفيفها.

الحذاء الملائم:

لقد تبين لنا مما سبق مدى تأثير الحذاء في جمال وراحة قدميك ولذلك يجب أن تتوافر الشروط الأربعة الآتية حتى يكون الحذاء ملائما وصحيا:

1- أن تكون مقدمته عريضة تسمح لجميع الأصابع بالحركة داخله.

2- ألا يكون ( أصما ) أي مانعا لتبخر العرق ونفاذه إلى الخارج وألا يغطي القدم كلها.

-3- أن يكون كعبه واطئا عريضا، أسفله مغطى بطبقة من الكاوتشوك.

4 - أما نعله فيجب أن يكون لينا عند منتصفه حتى لا يقاوم حركة الانثناء والحركة اللولبية للقدم.

و لتعلمي جيدا أن الحذاء ذو الكعب العالي يسبب أضرارا بالغة مثل آلام الظهر والساقين والقدمين وهو أيضا من أسباب الكآبة وسرعة الانفعال .

> فوائد كثيرة للمشي حافيا..

قد تتعجبين كثيرا لهذا العنوان، ولكن قد يزول تعجبك عندما تعلمين أنه من الناحية الصحية من الواجب أن ننتعل الحذاء فقط لوقاية القدمين من البرودة والرطوبة والإصابات.

ورغم أن قليلين جدا هم الذين يمشون حفاة في هذا العصر إلا أن من أفيد الأمور للقدمين المشي حافيا لأن ذلك يزيد من مناعة القدمين والجسم بصفة عامة ضد الرشح والنزلات الشعبية وينشط الدورة الدموية ويخلصك من الصداع والأرق في أحوال كثيرة ويرفع من مستوى الصحة العامة {

 

 

المصدر: مجلة حواء- حنان هزاع

ساحة النقاش

kawatiri

انا زازا من صفحة خواطري
موضوعك رااااااائع جدا
واتمنى انك تشوفي المواضيع و الصور الموجودة في صفحتي و تعجبك و تصوتيلي
رابط صفحتي هو
http://kenanaonline.com/kawatiri

kawatiri

مشكووووووووووورة

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,816,287

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز