كتب : عادل عزب 

- مازال الشيخ مظهر شاهين شادد حيله على الآخر ربما لشعوره بأن الثورة باتت على الأبواب ولابد أن يكون له دور فيها .. فالرجل ما شاء الله يزحف ويتسرب ويتوغل وينتشر سواء على الفضائيات أو على منبر مسجد عمر مكرم أو على مواقع التواصل الإجتماعى مهاجماً الرئيس مرسى وجماعة الإخوان خصوم اليوم حلفاء الأمس !!

الشيخ مظهر وجه انتقادات واسعة للرئيس وكتب على موقعه «الحلول السياسية إنما تكون باتخاذ القرارات وليس باطلاق الشعارات والتهديدات ولو كانت الزعامة باطلاق التهديدات لكان القرموطى زعيم عصره وأوانه فهو الوحيد الذى استطاع أن يهدد بوش اظن الماسج وصلت - واخدلى بالك من الماسج دى، يعنى الرسالة بلغة الفرنجة - «معلش مصر بتبهدل» !!

بينما قال الشيخ مظهر فى حديثه لبرنامج «صباحك يا مصر» هاتولوا إنجاز واحد للرئيس وأنا أصفق له وارقص له كمان !

سبحان مغير الأحوال .. أنت مش عارف ياشيخ مظهر إن الرقص ولامؤاخذة حرام!!

 

- استوقفتنى الفضيحة التى كشف عنها محمد نجيب مدير القطاع المالى بوزارة الاستثمار والذى أكد أن الوجبات الغذائية لمعالى وزير الاستثمار ورجاله بلغ ثمنها نحو 33 ألف جنيه خلال اسبوعين فقط ! سندويتشات إيه دى يا إخوانا أم 33 ألف جنيه ؟!

المدهش أن مدير القطاع المالى زادنا من الشعر بيتاً حين أعلن أيضاً أن شخصا لا يعرفه جاءه وقال إنه مستشار الوزير وطلب منه تجهيز غرفة نوم لمعاليه داخل الوزارة يبلغ ثمنها نحو 80 ألف جنيه على أن يتم شراؤها من محل «استقبال» وهو أحد محلات القيادى الإخوانى حسن مالك - يعنى من ذقنه وافتله!!

وإذا كان من الجائز التغاضى عن موضوع الساندويتشات فليس من الممكن إطلاقاً التغاضى عن حكاية غرفة النوم هذه خصوصاً إذا كانت من محلات «استقبال» لأن كده يبقى «استهبال» .

 

- التصريح الذى أدلي به د. صفوت حجازى رئيس رابطة علماء أهل السنة فى مؤتمر « موقف علماء الأمة من القضية السورية» حول دعم الرابطة للثوار فى سوريا بالسلاح لا ينبغى التوقف أمامها كثيراً رغم أن البعض يعتقد أن هذا التصريح خطير للغاية ويفتح الباب أمام تساؤلات عديدة عن مصدر الأموال والسلاح وكيفيته توصيلهما إلى سوريا خصوصاً وأن الشيخ صفوت أكد أن الرابطة بصدد تشكيل لواء قتالى من ابناء مصر للقتال فى أرض الشام ضد بشار الأسد ونظامه !

مصدر عدم اهتمامى بهذا التصريح أن الشيخ صفوت - متعودة دايماً - على التراجع فى ما يقوله من تصريحات وغالباً ما يعزى ذلك إلى سوء فهم ما أدلى به!

عموماً ليس على د. صفوت حجازى حرج !!

 

- لأن الاعتراف بالحق فضيلة فقد سعدت ما أعلنه نصير الأخوان والجماعات الإسلامية وصاحب أكثر الدعاوى القضائية ضد الفنانين والإعلاميين المحامى المعروف نبيه الوحش خلال برنامج «الحل» على قناة الشباب الفضائيةعن خطئه الكبير بالموافقة على التعديلات الدستورية مشيراً إلى أنه انتخب الرئيس محمد مرسى على طريقة الميتة والدم ولحم الحنزير ومؤكداً أنه طلع حمار !!

أما ما أسعدنى أكثر فى حوار المحامى الشهير أنه أكد لى شيئاً ما كان بداخلى .. فطول عمرى أقول كلمة «الوحش» دى فيها حرف غلط !!

 

- أمتعنى الحوار الذى أجراه الزميل خيرى رمضان مع أستاذنا الكاتب الكبير وحيد حامد والذى ألقى خلاله الضوء على كثير من المشكلات والهموم التى تحيط بالوطن والمواطن وقدم برؤية السيناريست الموهوب توقعاته لما يمكن أن تسفر عنه الأمور خلال الأيام القليلة المقبلة .

أجمل ما كان فى حوار وحيد حامد نظرته الموضوعية لشخوص بعض المتواجدين الآن على الساحة السياسية والذين وصفهم بالقرود والقوادين والطامعين .. أما المفاجأة التى لم أكن أتوقعها فتمثلت فى حديثه عن حمدين صباحى حيث كشف للمرة الأولى أن السيد حمدين غاوى تمثيل وأنه تقدم بالفعل لدراسة هذا الفن !! ذكرنى حديث الكاتب الكبير وحيد حامد بمشهد فى فيلم «الأيد الناعمة» حين تقدم النجم الراحل أحمد مظهر لتمثيل دور البرنس لكن لجنة التحكيم وجدته مناسباً أكثر لأداء دور واحد فهلوى يوقع الستات 

المصدر: مجلة حواء-عادل عزب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 503 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,745,659

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز