غرفة النوم ...ملاذك بلمسة الأحمر

 تلجئين إليها للراحة من عناء يوم متعب، عند التفكير في ديكور غرفة نومك عزيزتى حواء  فإن إضافة اللون الأحمر وهو لون دافئ تعطيك تصميم جرىء، عادةً نرى إستخدام اللون الأحمر كلمسة في جدار أو مساحة معينة نريد تسليط الاهتمام والنظر إليها، كما أن اللونين الأحمر والأسود لونين جريئين يوفران مظهر الحداثة فى التصميم، واستخدام الأبيض يهدئ من قوة اللون وحدتهما معاً ويعطى مظهراً  طبيعياً، ولذلك فمزيج الثلاثة ألوان الأحمر والأبيض والأسود أصبح مزيجاً كلاسيكياً ومثالياً لأفكار تصميمات غرف النوم ستعطيك توقعات وتأثيرات مثيرة ومختلفة.

يحمل اختيار لون غرفة نومك دلالة شخصية عليك لأنه يبرز بعض سماتك النفسية والشخصية، وبدا الاتجاه مؤخرا لاختيار غرف اللون الحمراء لأنه  يرمز إلى الشغف، وهو لون مثالى فى لغرفة النوم مع انه لون الحركة بامتياز. ينصح الخبراء بتزيين الغرفة بالأحمر بانتقاء إكسسوارات تحمل بهذا اللون كوسائد، اطارات الصور، شموع. لإضفاء مسحة من التفاؤل على المكان، ويفضل أن تتوافق اكسسوارات المكان بهذا اللون، ويفضل أن تكون مشتقة من درجات الأحمر مثل البرتقالى والبصلى والنبيتى.

 

ولدى تصميم غرفتك، لا بد لك من التركيز على السرير، ابتداءً من الشراشف والوسائد المزينة له، وصولا إلى ألوان الجدران التي يفضل أن تتلاءم مع مفروشات السرير.
ومن المهم أيضاً أن تفكرى بالنوافذ، فعليك أن تنتقى لوحات ملونة تثبت إلى جانبها. ولا تنسى أيضاً أهمية "الاكسسوارات" في الديكور الداخلى، وكذلك يشكل كرسى منجد مزود بذراعين، أو أريكة مثيرة للاهتمام نقطة جذب إضافية.
وأخيراً، عليك الانتباه إلى الإنارة، إذ إنها إحدى العناصر المهمة فى الغرفة الرئيسة، ومن المحبذ أن تكون خافتة وغير مباشرة.

المصدر: عبير بشر _مجلة حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 168 مشاهدة
نشرت فى 6 إبريل 2014 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

5,778,819

رئيس مجلس الإدارة:

أ/ غالى محمد

رئيسة التحرير:

أ/ ماجدة محمود