غادة والي ....

 

 

إيمان الدربي

النجاح امرأة

وزيرة التضامن الاجتماعي

بطلة قصتنا هذه المرة وزيرة شابة..ابنة لدكتور القانون المعروف فتحي والي الذي غرس فيها حب الوطن والتفاني لخدمته والأهم امتلاك أدوات التميز والنجاح.

وقصة نجاحها طويلة مليئة بالجهد والتعب والدراسة والتحدي..بدايتها حصولها علي ليسانس كلية اللغات والآداب من جامعة ولاية كولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية ثم عملت بالتدريس هناك وحصلت علي الماجستير في الآداب والإنسانيات من ذات الجامعة.

بطلة قصتنا د. غادة والي التي تبوأت منصب وزيرة التضامن الاجتماعي في التغيير الوزاري الأخير.. هذا المنصب الذي شغلته أول مرة د. حكمت أبو زيد منذ سنوات.. دخلت مجال التنمية منذ سبعة عشر عاما عملت فيها مع العديد من المنظمات وجمعيات المجتمع المدني والوزارات وسلطات التنمية المحلية وربما هذا ماجعلها علي دراية بالمشاكل الحقيقية للفقراء والمهمشين علي أرض الواقع وخاصة وأنها ترأست الجمعية المصرية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وشغلت عدة مناصب منها مساعد الممثل المقيم ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالقاهرة ومنصب كبيرة موظفين وقائدة فريق القروض الصغيرة ببرنامج تنمية المجتمع تلك التنمية التي تحتاج إليها مصر في تلك المرحلة.

د. غاد لديها العديد من الملفات خاصة بمشاكل المعاشات وأموال التأمينات ودور الأيتام وربما شغلها لهذه المناصب العديدة وقدرتها علي إدارتها بتميز منقطع النظير هو ماجعل رجل الشارع البسيط يأمل أن يلمس تغيرا إيجابيا مباشرا وسريعا في هذه الملفات خاصة مع تأكيد د. غادة دعم الدولة للأيتام وأطفال الشوارع وأصحاب المعاشات.

 

د. غادة اعتادت النجاح وقررت أن تملك أدواته.. وأنتِ هل تؤهلين ذاتك لتكوني وزيرة مثلها؟. 

المصدر: ايمان الدربي _مجلة حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 195 مشاهدة
نشرت فى 6 إبريل 2014 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,606,025

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز