هل فكرت يوما أن سوء حالتك النفسية قد يرجع لطبيعة الطعام الذى تتناوليه؟ لا تتعجبى كثيرا فقد أثبتت الدراسات أن التغذية تؤثر على الحالة المزاجية، ولكى تنعمى بالبهجة والسرور هناك بعض النصائح التى يمكنك اتباعها.

1- تناولى الأطعمة الطازجة خاصة الخضراوات والفواكه التى تحتوى على مضادات أكسدة عالية "أوكسيديز مونوامين"حيث تشعر العقل بتحسن ما ينعكس إيجابيا على حالتك النفسية.

2- احرصى على تناول طعام متنوع، فتناول العديد من الأطعمة المختلفة يجعلك تشعرين بصحة أفضل ويخلصك من المزاج السيئ بسبب شعورك بالألم من أقل مجهود تبذلينه.

3 - أضيفى التوابل إلى طعامك فهى تساعدك على فقدان الوزن وتحسين المزاج كما تسهم فى تسريع عملية التمثيل الغذائى، بالإضافة إلى أنها  تعمل على إفراز هرمونات للسعادة ومن أشهرها الزعفران والكركم والزنجبيل.

4- تشير الأبحاث إلى أن بعض أنواع الاكتئاب قد تكون مرتبطة بانخفاض مناعة الجسم، لذا أكثرى من تناول الأسماك، والمكسرات، والزنجبيل، والكركم والخضار.

5 - تناولى الخضراوات الليفية والزبادى وبكثرة، فقد أثبتت الدراسات العلمية أنهما يساعدان على تغذية الأمعاء ما يسهم فى تحسين الحالة النفسية.

6- تناول الأطعمة التى تحتوى على الأحماض الأمينية فهى تساعد المخ على إنتاج مواد كيميائية تجعلك تشعرين بالسعادة مثل: البيض، والأسماك، واللحوم الخالية من الدهون، والحمص والعدس .

7 – حافظى على مستوى السكر فى الدم فهذا يساعد على تحقيق التوازن فى الحالة المزاجية ، لذا احرصى على تناول نسبة من السكر والبيض والمكسرات والشوكولاتة بشكل يومى.

8 - تجنبى تناول الأطعمة المصنعة، فقد أظهرت دراسات حديثة أن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة المصنعة مثل الخبز الأبيض والوجبات الجاهزة يعانون سوء الحالة المزاجية بنسبة 58% أكثر من الذين لا يتناولون هذه الأطعمة .

المصدر: كتبت : نهي عبد العزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 44 مشاهدة
نشرت فى 18 يناير 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,131,738

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز