تشتهر محافظة الفيوم بالعديد من الأماكن السياحية ومنها وادى الريان الذى يتكون من بحيرات وعيون طبيعية وأهم ما يميزه الشالات، ومنطقة وادى الحيتان، كما تعد السواقى أحد المعالم التى يحرص زائروا الفيوم على مشاهدتها وتسمى بسواقى الهدير.

ومن الأماكن السياحية الخلابة بالمحافظة منطقة جبل المدورة وهى من أجمل ما صورته الطبيعة على ساحل البحيرة السفلى لوادى الريان فهى منطقة تصلح لممارسة الرياضات البحرية وسياحات السفارى وركوب الخيل والجمال ومراقبة الطيور.

وتكتسب بحيرة قارون شهرة عالمية نظرا لكونها أقدم بحيرة فى مصر.

أما هواة الأماكن الأثرية فيمكنهم فى الفيوم زيارة هرم هوارة الذى بناه الملك سنوسرت الثانى أحد ملوك الأسرة الثانية عشر من الطوب اللن بارتفاع 48 مترا، ويوجد بجواره 8 مصاطب تسمى بمقابر الأميرات، كما تقع مسلة سنوسرت بمدخل الفيوم والتى تتميز باستدارة قمتها، كذلك يوجد قصر الصاغة بشمال بحيرة قارون وهو معبد صغير من عصر الدولة الوسطى.

و تشتهر الفيوم أيضا بمعبد قصر قارون الذى تعود نشأته إلى العصر البطلمي، بالإضافة إلى أطلال مدينة ديمية السباع، ودير الماك، ومن عجائب الفيوم المسجد المعلق الذى يرجع تاريخه للعصر العثماني، ومسجد الروبى، إلى جانب سوق القنطرة.

المصدر: كتبت : شيماء أبوالنصر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 25 مشاهدة
نشرت فى 13 فبراير 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,041,766

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز