فى الوقت الذى تقف فيه قواتنا المسلحة جنباً إلى جنب مع الشرطة المصرية فى الدفاع عنا ضد الإرهاب الخسيس فى عملية سيناء 2018 نجد بعض الإعلاميين المصريين فى وادى تانى فى برامج هايفة بعيدة كل البعد عن ما يحدث على أرض سيناء الغالية فى سؤا المشاهدين هل تحب زوجتك ترقص لك؟ وهل ترتدى زوجتك بدلة الرقص لك حتى تعف زوجها من النظر إلى الراقصات؟!

للأسف سؤال هايف والإجابات كانت أهيف.. أحد المتصلين يقول إنه عندما يرجع إلى البيت يجد يومياً دون هدنة زوجته تستقبله ببدلة الرقص والطبل والشموع، بالله عليكم هل هذا معقول، الرجل يعود من عمله متعبا بدلاً من أن يرى زوجته تستقبله بابتسامة تهون عليه تعب اليوم يجد هبد ورزع ورقص وطبل، هل يعقل أن نصدق هذا الكلام؟! وما هو موقف الجيران من هذه الضوضاء التى تستمر طوال العام يومياً دون انقطاع أو هدنة، وفى نهاية الحلقة اتضح أن الشعب كله مبسوط وبيرقص وخصوصاً عندما سألت إحدى المشاركات المذيع اللامع هل زوجتك ترقص لك وخصوصاً إنها مذيعة مشهورة، فقال نعم.

ولكن هل كل جسم ينفع أن يرتدى بدلة رقص كما قالت الضيفة التى تجلس معه وخصوصاً أن المرأة المصرية للأسف الشديد أصيبت بالبدانة وهذا بسبب قلة الحركة والبعد عن الرياضة والمشى فكان من الأفضل التركيز على عودة الزوجة لرشاقتها وجمالها لكى تصبح فى عين زوجها غزالا بدل من أن تكون صافينار.

والأهم من كل هذا أن هذه حاجات خاصة لا يصح التكلم فيها على الهواء.. حتى لو كان المقصود إضافة فكاهة وسعادة للناس.

حلقة أخرى هل توافق على الزواج من مطلقة أو أرملة، وطبعاً سؤال حساس وخصوصاً أن عدد المطلقات كل يوم يزداد.. وهل تتزوج من سيدة يكون هناك رجل قبلك فى حياتها.. والمطلقة لا يصح لها أن تتزوج إلا من مطلق مثلها أو أرمل وحرمت على من لم يتزوج من قبل، هل هذا كلام يعقل، لماذا تذبح المرأة المطلقة مرة أخرى ونضع على رقبتها السكاكين، لماذا نعقد الشباب من الزواج من سيدة مطلقة ومرت بتجربة زواج فاشلة ليس لها ذنب فيها.. هل هذا يدل على إنها إنسانة فاشلة ولا تنجح فى زيجة أخرى، كل هذا كلام ليس له محل من الإعراب، فكم من مطلقات تزوجن مرة أخرى وزيجاتهن كتب لها النجاح مع رجال لم يسبق لهم الزواج من قبل، فمن الأفضل أن نعمل حلقات كثيرة وليس حلقة واحدة للحد من ظاهرة الطلاق وأسباب انتشارها وحل مشاكل المرأة المطلقة ونعيد لها ثقتها فى نفسها، فالزواج الناجح يبنى على المشاعر والعواطف والمودة والرحمة والحب إذا وجد يذيب كل المشاكل، ربما سيدة مطلقة تسعده أكثر من فتاة لم يسبق لها الزواج.. الرحمة بعقول المشاهدين، نريد برامج هادفة تغير أفكارنا إلى الأفضل لا ترجع بنا إلى عصور الجاهلية وحصر دور المرأة فى الرقص من أجل إسعاد الرجل أو البعد عن كل فتاة سبق لها الزواج والحكم عليها بالإعدام، الرحمة بالمشاهدين وبنا، نريد برامج هادفة تبنى لا تهدم، وكل الحب والتحية والاحترام لجنودنا البواسل فى سيناء الذين يحاربون من أجل مصر 48 وشعبها خير أجناد الأرض لهم منى أجمل سلام.

المصدر: بقلم : فاتن الهوارى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 59 مشاهدة
نشرت فى 13 مارس 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,908,306

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز