نظمت مجلة "حواء" بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة رحلة ترفيهية إلى شرم الشيخ لعدد من الشباب الفائزين بمسابقة "اعرف بلدك" التى نشرتها المجلة على صفحاتها بهدف رفع الوعى لدى خريجى الجامعات وطلابها بالمعالم السياحية والمناطق الأثرية التى تتميز بها مصر.
"حواء" شاركت الفائزين فرحتهم، وتنقلت معهم بين معالم المدينة الساحرة مقصد السياح من مختلف بلدان العالم لتنقل لقارئاتها سعادتهم بزيارة أرض الفيروز.
على مدار أربعة أيام استقبلت المدينة الشبابية بشرم الشيخ الفائزين بمسابقة حواء "اعرف بلدك"، حيث حرص القائمون عليها على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لضمان تنفيذ البرنامج الترفيهى الذى أعدته المجلة مع مشرف الوزارة، حيث تم تنظيم رحلة سفارى فى اليوم الأول تجول الشباب خلالها بين جبال سيناء الساحرة وقاموا بتجربة صدى الصوت التى اشتهرت بها هذه المنطقة، بالإضافة إلى قضاء وقت ممتع وسط أجواء بدوية، وفى اليوم الثانى توجه الشباب إلى أحد الشواطى الساحرة الغنية بالشعب المرجانية وآلاف الأنواع من الأسماك، وفى المساء زاروا خليج نعمة وتجولوا بين شوارعه التى امتلأت بالمزارات السياحية والمحال التجارية، كما تم تنظيم رحلة بحرية بالقرب من جزيرة تيران حيث تمكن الشباب من الغوص عدة أمتار لمشاهدة الإبداع الإلهى فى عالم البحار. 
الرحلة البحرية
البداية مع على حسن، طالب بكلية الحقوق والذى أعرب عن سعادته بالفوز بمسابقة "حواء" التى أتاحت له الفرصة لزيارة مدينة شرم الشيخ، لافتا إلى أنه منذ صغره وهو يطالع المجلة حيث تحرص والدته على متابعتها بانتظام، وعن كيفية اشتراكه بالمسابقة يقول: بعد أن أنهت والدتى قراءة المجلة ذات يوم تصفحتها فوجدت إعلانا للمسابقة بباب السياحة، فحرصت على تجميع الأعداد التى تتضمن أسئلة المسابقة، ثم جمعت الإجابات وأرسلتها على البريد الإلكترونى للمجلة". 
تقول آيه منير 22 سنة: لم أكن أعرف بشأن الرحلات التى تنظمها وزارة الشباب والرياضة، لكن رحلة حواء ساعدتنى على التعرف على أنشطة الوزارة وأتمنى أن تنظم المجلة رحلة جديدة إلى الغردقة، مشيرة إلا أن أكثر ما نال إعجابها الرحلة البحرية التى مكنتها من مشاهدة الشعب المرجانية والأسماك بأنواعها المختلفة.
أما عمرو حسين فيشيد بالدور التثقيفى الذى تتبناه مجلة "حواء" فيقول: أتابع المجلة وأحرص على شراء أعدادها، وقد كانت مسابقة "اعرف بلدك" التى نظمت من قبل رحلة للقرية الفرعونية دور كبير فى الإثراء المعرفى لدى الطلاب والشباب بمعالم بلدهم التاريخية، مشيدا بالتنظيم الجيد من قبل المدينة الشبابية، متطلعا إلى المشاركة فى المزيد من الرحلات التى تنظمها وزارة الشباب والرياضة.
التنظيم الجيد
نظافة المدينة الشبابية وجودة الخدمة المقدمة بها كان محل إشادة كثير من المشاركين بالرحلة خاصة ممن سبق لهم الإقامة ببيوت الشباب التابعة للوزارة فنور جمال 23 سنة أثنت على جهود مسئولى وزارة الشباب والرياضة بشرم الشيخ على تقديم كافة التسهيلات لاستمتاع الشباب بالوقت الذى قضوه بالمدينة، كما أعربت ياسمين وليد، طالبة عن امتنانها لمجلة حواء حيث منحتها الفرصة لزيارة شرم الشيخ لأول مرة، مبدية إعجابها بالمدينة الشبابية والخدمة المقدمة بها، الأمر الذى جعلها تتطلع إلى أن تنظم المجلة بالتعاون مع الوزارة رحلة إلى مدينة أسوان.
السفارى
وتقول أسماء أحمد، طالبة بكلية الحقوق: أرغب فى تقديم هدية لكل العاملين بمجلة حواء لأن الرحلة كانت جميلة جدا، وأكثر ما نال إعجابى رحلة السفارى وزيارة جبل صدى الصوت..
وتوافقها الرأى نورهان مهنى، طالبة بكلية الآداب وتقول: الرحلة كلها جميلة وممتعة، لكن أجمل ما فيها هو التجول وسط شواطئ شرم الشيخ والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابية بين الشعب المرجانية والأسماك البحرية النادرة التى جعلت من المدينة أهم المحميات الطبيعية على مستوى العالم.
روح المحبة
على الرغم من أن زيارة شرم الشيخ لم تكن الأولى لميار وليد، محامية وإحدى المتطوعات بوزارة الشباب إلا أن التنظيم الجيد، وروح المحبة التى جمعت الفائزين الذين التقوا للمرأة الأولى فى هذه الرحلة جعلاها تشعر بأنها تزور المدينة لأول مرة، لذا تعتزم المشاركة فى مختلف المسابقات التى ستنظمها "حواء" لتنال هذه المتعة التى شعرت بها مع الفائزين.
"رحلات حواء لها مذاق خاص" بهذه الكلمات أعربت نهى سلامة عن سعادتها بالفوز بمسابقة "اعرف بلدك"، معلنة اعتزامها متابعة المجلة للتعرف على كافة أنشطتها التثقيفة والاستفادة من رحلاتها التى تتميز بالتنظيم الجيد وروح الجماعة التى تسود بين قرائها.
أما محمد إبراهيم، طالب بكلية التجارة فيقول: على مدار أيام الرحلة حرصت على التقاط صور تذكارية لمختلف الأماكن السياحية التى قمنا بزيارتها لتكون ذكرى جميلة لهذه الرحلة والأصدقاء الذين تعرفت عليهم خلالها.

المصدر: محمد الشريف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 103 مشاهدة
نشرت فى 18 إبريل 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,682,886

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز