تحظى العائلة المالكة فى بريطانيا باهتمام ومحبة أشبه بنجوم هوليوود، فالأضواء دوما مسلطة عليهم والكاميرات تلاحقهم أينما كانوا، لذا فإن العالم أجمع انتظر زفاف الأمير هارى على خطيبته الممثلة الأمريكية لتتوج قصة حبهما بالرباط الملكى.

عربة الخيول

هناك تكتم كبير حول تفاصيل الزفاف المقرر إتمام مراسمه يوم 19 مايو فى كنيسة "سان جورج" بقلعة وندسور مقر جدته الملكة إليزابيث غربى لندن، وسينطلق العروسان يوم الزفاف في موكب بعربة تجرها خيول وندسور الرمادية ويرافقها أفراد من فرقة الخيالة الملكية فى جولةحول المدينة، وبحسب بيان قصر كينجستون يتوق هاري وميجان إلى هذه الرحلة القصيرة التى يأملان أن تتيح لهما التعبير عن امتنانهما لكل من تجمعوا فى وندسور للاحتفال بزفافهما.

كعكة الزفاف

طلب العروسان من كلير بتاك طاهي المعجنات في شرق لندن صنع كعكة الزفاف من الليمون وتزيينها بالزهور، وهي المرة الأولى التي يقوم فيها زوجان ملكيان بمخالفة التقاليد التي توصى بتقديم كعكة فاكهة لضيوف حفل زفافهما، وقد اختار الزوجان منسقة الزهور الراقية فيليبا كرادوك لتصميم باقات زهور العرس باستخدام النباتات والزهور الموسمية، وستكون الممرات والمقاعد والطاولات والقاعات مبطنة بنباتات من الزهور البرية.

يلقي الأمير ويليام الشقيق الأكبر للعريس كلمة الاستقبال وقد تشاركه ميجان والمتوقع أن تقدم مدحا حنونا لزوجها الجديد، مع بعض النكات المناسبة للأجواء الملكية.

ممنوع الظهور

مع اقتراب الزفاف وبعد إنهاء العروسين جدول عملهما الخاص أصبح هاري وميجان ممنوعين من الظهور في الأماكن العامة والرسمية حتى موعد الزفاف، وبحسب مجلة "People"، فإن العروسين أعفيا من كل المهام الملكية حتى يتمكنا من الاستعداد للعرس، ولن يحتوي جدول هاري إلا الذهاب إلى الصالة الرياضية للحفاظ على لياقته البدنية ومظهره يوم الزفاف، بينما ستتابع ميجان تفاصيل فستان الزفاف وغيره من أمور العروس.

تفاصيل الفرح

الأمير ويليام هو وصيف الشرف لشقيقه الأصغر هاري، ويتولى أمر موسيقى الزفاف الدوقة الإنجيلية "ذا كينجدوم كوير"، بينما يتولى مكتب اللورد "تشامبرلين" في قصر باكنجهام مراسم الزفافلكن تحت إشراف هاري وميجان، فيما يتابع السكرتير الخاص بالأمير إدوارد لين فوكس تفاصيل يوم الاحتفال بنفسه، وتدفع العائلة المالكة تكلفة الزفاف بما في ذلك خدمة الكنيسة والموسيقى والزهور والديكورات وحفلي الاستقبال، وقد تم إرسال دعوات الزفافالتى صممها " Barnard & Westwood" إلى 600 من الضيوف مع مجموعة مختارة من الأصدقاء المقربين الذين تم دعوتهم لحضور حفلة الاستقبال الثاني.

وذكرت مصادر ملكية أن قائمة الضيوف ستقتصر على الأشخاص الذين لديهم علاقة مباشرة مع الزوجين بينما خلت من أى من السياسيين، ما يعني أن رئيسة الوزراء تيريزا ماي ورئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب لن يكونا ضمن الحضور، كما سيغيب أيضا الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وزوجته ميشيل، وسينضم إلى الحفل أيضا والدة ميجان دوريا راجلاند ووالدها توماس ماركل سنير، وبالطبع العديد من أفراد العائلة المالكة.

أما بالنسبة لمصمم فستان زفاف ميجان فلا توجد أخبار مؤكدة عن اسمه، وقالت تقارير إنه ربما يقع الاختيار عن دار "رالف وروسو"، أو المصممة البريطانية جيني بيكهام.

 

 

المصدر: كتبت : أماني ربيع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 67 مشاهدة
نشرت فى 17 مايو 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,675,032

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز