نجحت لاعبة الجمباز تيا صبحى فى تسجيل المركز الأول والحصول على الميدالية الذهبية بالبطولة الأفريقية التى أقيمت بالقاهرة لتكون أول المتأهلات لأولمبياد الشباب المقرر إقامته فى الأرجنتين.

«حواء » التقت تيا للتعرف على سر اختيارها للعبة الجمباز، والصعوبات التى واجهتها أثناء ممارستها تلك الرياضة.

- كيف كانت بدايتك مع الجمباز؟

فى عمر الثلاث سنوات قدم لى والدى بهذه اللعبة فى نادى الجزيرة لأبدأ رحلتى مع هذه الرياضة بعد اجتيازى كافة الاختبارات.

- ما الصعوبات التى واجهتك أثناء ممارسة هذه الرياضة؟

تمثلت الصعوبة فى التوفيق بين الرياضة والدراسة، ورغم أن إدارة مدرستى تدعمنى إلا أن الجمباز مجهد ويحتاج لوقت طويل، فأحيانا بسبب الامتحانات والدروس أذهب إلى التدريب متأخرة، ولكن على سبيل المثال اللاعبات فى روسيا وهى رقم 1 فى الجمباز الإيقاعى لا يقضين فى المدرسة وقت أكثر من 3 ساعات ويتفرغن باقى اليوم للتدريب.

 - ما أبرز المواقف الصعبة التى واجهتك أثناء ممارستك للعبة؟

تعرضت للكثير من المواقف الصعبة لكن أكثرها تعلقا بذاكرتى عندما حدث حريق فى صالة الجمباز بنادى الجزيرة عندها شعرت بأن بيتى هو الذى يحترق وكنت فى حالة قلق لأن التدريبات تتطلب صالة بإمكانيات معينة لا تتوافر بسهولة، لكن إدارة النادى قاموا بتأجير صالة الجمباز بمركز الفتيات فى العجوزة حتى نتمكن من مواصلة التدريبات.

- وكيف استطعت تسجيل المركز الأول فى البطولة الأفريقية؟

كانت هناك عوامل عديدة ساعدتنى على حصد هذا المركز كان فى مقدمتها التدريب بشكل يومى واتباع النظام الغذائى الذى ينصح به المدربون.

- لمن تهدى الميدالية؟

أهديها إلى كل من د. نهى عبدالوهاب، رئيس اللجنة الفنية ونائب الاتحاد الدولى، والمدربة ناتالى اسيفانوفا، والمدربة ميان الملا، ود.إيهاب أمين، رئيس اتحاد الجمباز لأنهم ساعدونى وقدموا لى الكثير من الدعم لتحقيق هذا المركز.

- بعد فوزك بالميدالية الذهبية ما تطلعاتك على مستوى رياضة الجمباز؟

أتطلع إلى أنتقدم الدولة الدعم المادى لرياضة الجمباز الإيقاعى، حيث تتطلب أدوات وملابس مرتفعة الثمن،إلى جانب أنكافة البطولات التى سبقت البطولة الأفريقية تحملت أسرتى النفقات كاملة، كماأتمنى أن تقيممعسكرات للتدريب فى الخارج، وأخيرا أدعو الإعلام إلى تسليط الضوء على هذه الرياضة وأن يولى لاعبيها المزيد من الاهتمام لأن الكثير من المواطنين لا يعرفونشيئا عن الجمباز رغم صعوبته.

- ما خطتك بعد الفوز بالميدالية؟

أتمنى الفوز بميدالية لمصر فى أولمبياد الشباب بالأرجنتين.

- وما الكلية التى تتمنين الالتحاق بها بعد الثانوية العامة؟

أتمنى دراسة التسويق، وبعد تخرجى فى الجامعة أتطلع إلى السفر لتحضير الماجستير والدكتوراه خارج مصر.

****

مصر تنظم بطولة العالم 2019

صرح د. إيهاب أمين، رئيس الاتحاد المصرى للجمباز أن نجاح مصر فى تنظيم البطولة الأفريقية التى أقيمت فى القاهرة أهلها للفوز بتنظيم بطولة العالم للجمباز عام 2019، الأمر الذى سيساهم فى تنشيط حركة السياحة لأن جمهور الجمباز ينتمى لفئة معينة من هواة التنزه والخروج، بالإضافة إلى استضافة البطولة لحكام من مختلف بلاد العالم ما يعكس رسالة للعالم أجمع على استقرار الأوضاع فى مصر .

 

المصدر: حوار : نيرمين طارق
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 77 مشاهدة
نشرت فى 17 مايو 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,675,023

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز