ابنتي البالغة من العمر 9 سنوات تتسبب لي في مشاكل كثيرة, ففي أى مكان نذهب له تحكى ببراءة عما حدث في بيتنا وما أصف به البعض, وإذا اتصلت أى صديقة تخبرها أسرارنا, بطريقتها هذه توقعني في مشاكل مع أهل زوجي, أحيانا أضربها لتتوقف لكنى أغضب من نفسي, فكيف أجعلها تتوقف فأنا أخسر معارفي بسببها؟

ماما مروى

بداية غضبك مما تفعله ابنتك طبيعي لكنه ليس أمرا يستحق العقاب لأنها تفعله ببراءة ودون تعمد أن توقعك في مشاكل, لكنها تحكى للآخرين لتفتح مجالا للحديث معهم, وشعورك أنها تسبب المشاكل ربما لأنك تقولين عليهم أمورا ليست طيبة, وهنا عليك الانتباه لما تقولينه على الناس لأن أولادنا يتعلمون منا, فدربي نفسك على عدم الإساءة للآخرين, ثانيا تحدثي مع ابنتك  بهدوء عن خصوصية ما يحدث داخل الأسرة وأنها كفرد من أفراد الأسرة عليها عدم الحديث أمام أحد عن مشاكل الأسرة أو الخلافات التي تحدث بينك وبين والدها, واشرحي لها أن هذه فتنة وأنها تتسبب في مشاكل لك, أقنعيها بالأفعال لا الأقوال, واتخذينها صديقتك واختصيها ببعض الأمور وجربيها في أسرار بسيطة ستجدين أنها تجتهد في الحفاظ عليها لتكسب ثقتك وتدريجيا ستتوقف عن البوح بكل الأسرار للمحيطين بها.

المصدر: كتبت : نجلاء أبوزيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 88 مشاهدة
نشرت فى 27 يونيو 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,612,104

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز