تتنافس دور العرض على تقديم الأفلام الحصرية العربية والعالمية، ومن الأفلام التى تنال إعجاب فئة كبيرة من الشباب أفلام الرعب، لكن وسط صرخات الفزع التى يطلقها الشباب أثناء مشاهدتهم لها هل يمكن أن نتصور حدوث مشاهدها على أرض الواقع أم هى مجرد خيال؟ّ

الحقيقة أن كثيرا من الأعمال التى أثارت الهلع فى نفوس المشاهدين كانت مبنية على قصص واقعية وهذا ما كشفت عنه مجلة «كزموبوليتان .»

نفوس معقدة

منذ عشرات السنين قدم مخرج أفلام الإثارة ألفريد هتشكوك فيلمه الشهير «نفوس معقدة » الذى ضم العديد من مشاهد الفزع عندما قتل صاحب الفندق الذى يعانى مرضا نفسيا إحدى نزلائه، وقد صرح ألفريد أن أحداث هذا العمل مأخوذة عن جريمة قتل حقيقية.

صمت الحملان

فاز هذا الفيلم بجائزة الأوسكار، وقد تناول قصة مريض من آكلى لحوم البشر، حيث بنيت أحداثه على سلسلة جرائم كان يقوم بها أحد المجرمين الذى كان يمثل بجثث ضحاياه الذين وجدت بقايا من جلودهم بمنزله.

الغرباء

تدور أحداث الفيلم حول ثلاثة من القتلى الذين يرتدون أقنعة مخيفة ويهاجمون البيوت لإرهاب سكانها، وقد ذكر كاتب العمل أنه استمد أحداثه من واقعة مشابهة إلى حد ما حدثت له فى صغره.

المياه المفتوحة

يتناول العمل قصة زوجين يذهبان للغطس فى المياه المفتوحة ويسقطان من فوق القارب فى منطقة تمتلئ بأسماك القرش وبالفعل وقعت حادثة مشابهة لثنائى أميريكى ذهبا مع مجموعة للغطس لكنهما تخلفا عنها لخطأ ما ولم يتم العثور بعد ذلك على الزوجين وسط المياه المفتوحة.

المياه السوداء

يحكى هذا الفيلم عن مهاجمة تمساح عملاق لمجموعة من الصيادين، وهو ما حدث فى أحد المناطق بأستراليا عام 2003 .

كابوس فى شارع «إلم »

يتناول الفيلم قصة مجموعة من المراهقين الذين تقتلهم شخصية مرعبة أثناء ساعات نومهم، ويعد مقال نشر فى صحيفة أمريكية عن ولد صغير فى معسكرات كامبوديا للاجئين كان يخاف أن ينام مدعيا وجود أحد يطارده فى الأحلام ليقتله ليظل لأيام مستيقظا، وبعد خلوده للنوم وفى منتصف الليل استيقظ والداه على صرخة قوية ليجدا ابنهما قد فارق الحياة.

الاستحواذ

يتطرق هذا الفيلم إلى قصة انبهار سيدة وابنتها بصندوق قديم يتضح من أحداث العمل أنه مليء بالأرواح، وقد استلهم الكاتب فكرة عمله من قصة صندوق تم بيعه بمبلغ كبير كان يحتوى على أشياء بسيطة جدا .

المصدر: حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 75 مشاهدة
نشرت فى 28 يونيو 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,345,497

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز