لم تكن تعلم أنها على موعد مع النجاح، نجاح فاق توقعها فى عالم مختلف عما درسته ورسمته لنفسها، ولكنه القدر الذى وضعها على طريق الشهرة؛ حيث اكتشفت موهبتها فى مجال الإعلام والذى رأت أنه واجب عليها ألا تستند على الموهبة فقط بل كللت ذلك بالدراسة والالتحاق بالعديد من الدورات التدريبية لتستحق عن حق لقب «إعلامية »، عن.. إيمان العقاد نتحدث والذى كان لنا معها هذا الحوار.

- حدثيني عن بدايتك في عالم الإعلام..

بداية أنا لم أكن أعلم أنني سأصبح في يوم ما إعلامية في أفضل صرح طالما الكثير حلموا فقط بدخوله، أقصد "ماسبيرو"، ذلك المبنى العظيم الذي ضم بين أروقته العديد والعديد من أفضل وأقوى المذيعين والمذيعات.

وعن دراستها تقول: أنا خريجة ألسن قسم لغة فرنسية، دخلت ماسبيرو للعمل كمترجمة ولكنه القدر الذي شاء أن تتاح لي الفرصة لأخوض اختبارات المذيعين والمذيعات وأتخطاها جميعها لتكن بدايتي مع عالم الإعلام.

- أتذكرين أول برامجك على شاشة الفضائية المصرية؟

بالطبع.. وهل هذا ينسى؟!

قدمت في بدايتي برنامج "المجلة الاقتصادية، بانوراما ثقافية وحكاية مكان".

- وماذا بعد؟

لم أتخصص في لون معين في تقديم البرامج، فقد قدمت برامج ما بين ثقافية وسياسية ومرأة واجتماعية وطبي وغيرها، منها "المضيفة، ساعة زمن، مهنة واللي جرالها، يا ورد مين يشتريك، فنجان قهوة، سيدتي، ستاد العرب، طبيبك على الهواء، أحلام وطن"، إلى أن تخصصت في تقديم البرامج السياسية والاقتصادية.

- أنتِ مع المذيع المتخصص أم المتنوع؟

من وجهة نظري يجب أن يقدم المذيع في بدايته جميع البرامج المنوعة حتى يأخذ خبرة ويلم بجميع جوانب المهنة، ثم بعدها يختار ما يميل له ليركز فيه ويعطيه وبالتالي يكون أقدر في إدارة تخصصه.

- وما الفكرة التي يدور حولها برنامجكِ الحالي؟

حاليا أقدم برنامج "مباشر من مصر" سياسي اقتصادي، حيث يقدم الملفات السياسية الاقتصادية الخاصة بمصر وعلاقتها بالدول الأخرى، كما أقدم برنامج "مصر الإمارات" يدور حول دعم العلاقات المصرية الإماراتية، ويتم تصويره ما بين مصر ودولة الإمارات الشقيقة.

- ماذا عن الدورات التدريبية؟

حصلت على العديد من الدورات التدريبية لأدعم نفسي في المجال الذي أعمل فيه، ومنها دورات في اللغة العربية، التقديم التليفزيوني والإذاعي، دورات في التغطيات الانتخابية، والإلقاء، أيضا تدريب على إدارة البرامج الحوارية.

- لمن تدينين بالفضل لوقوفه بجانبكِ في بداية مشواركِ؟

أدين بالفضل لعدد من الإعلاميين والإعلاميات الرواد والرائدات لدعمهم لي مثل "سناء منصور، ودرية شرف الدين، وصديقة حياتي، ميرفت سلامة، المخرج حسنى غنيم، ومحمود سلطان".

- وماذا عن التكريمات؟

حصلت على جائزة من مهرجان "البرامج الإذاعية والتليفزيونية العربية" عن برنامج "ستاد العرب" وهو برنامج رياضي مصري عربي.

- حدثيني عن أسرتكِ، وهل وجدت صعوبة في التأقلم بين العمل والبيت؟

أنا متزوجة من ضابط شرطة، متفهم جدا لطبيعة عملي ومتعاون جدا ويفتخر دائما بنجاحي، ولدي اثنتين من البنات "شادن، ورنا" أتمنى لهما حياة طيبة وهادئة.

- أخيرا.. ما نصيحتكِ لحواء؟

المرأة الناجحة في عملها ناجحة في بيتها وطاقتها الإيجابية التي تستمدها من الخارج تنعكس على بيتها، والعكس إذا وجدت المرأة الدعم والتعاون من زوجها والذي يفرح لنجاحها ويدفعها دائما للأمام، بالتأكيد ستعمل على بذل كل جهدها لإسعاد أسرتها، كما أن المرأة بطبيعتها تعتز بأن بيتها هو أول أولوياتها خاصة إذا كانت متزوجة ولديها أبناء، كما عليها أن تهتم بنفسها ورشاقتها ليس لمجرد الحصول على جسم جميل فقط بل للحفاظ على صحتها فهي ميزان البيت بل وميزان المجتمع ككل إذا اختل شيء بها اختل المجتمع ككل.

المصدر: حوار : هبه رجاء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 92 مشاهدة
نشرت فى 5 يوليو 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,799,014

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز