هل تعانين من مشكلات عديدة تتعلق بالعناية بالشعر والبشرة، وهل تحلمين بإطلالة جميلة دون الحاجة إلى أى من الجراحات التجميلية، على صفحتنا هذه نفتح الباب أمامك لتوجيه كل ما يعتريك من تساؤلات ومخاوف حول هذه الموضوعات وغيرها مما يتعلق بجمال وصحة بشرتك وشعرك، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود. هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومى للبحوث .. يجيب .. كما يمكنك الحصول على تخفيض ٢٥ ٪ يقدمه لك من خلال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

[email protected]

- ما أفضل أنواع صابون الاستحمام الذى لايسبب أضرارا للبشرة؟

يمكن استخدام أى نوع من صابون الاستحمام بشرط أن يكون خاليا من المواد الكيميائية خاصة مادة الفورمالين لما تسببه من أضرار للبشرة على المدى البعيد، وأنصح أصحاب البشرة الحساسة باستخدام صابونة الجلسرين.

- ما مدى فعالية المستحضرات التى يتم الإعلان عنها لمحاربة التجاعيد؟

يرجع ظهور التجاعيد بالوجه بسبب التقدم فى العمر أو الإيماءات التى يفعلها الشخص بملامحه، ومما لا شك فيه أن هذه التجاعيد تمثل هاجسا خاصة للفتيات والسيدات ممن هن دون الأربعين، ولمحاربتها وتأخير ظهورها ننصح بالعناية بالبشرة والاهتمام بترطيبها مع الابتعاد عن التوتر العصبى أو الغضب الذى يصحبه تعابير بالوجه، أما عن المستحضرات التى يتم الإعلان عنها فلا فائدة منها لكن البوتكس والفيللرز يعطيان نتائج جيدة.

- ينصحنى البعض باستخدام كريم يحتوى على مادة البروتن لفرد الشعر، فهل هذه النوعية فعالة أم أنها تشكل خطورة على الشعر؟

لا شك أن كل أنواع الكريمات التى تستخدم لفرد الشعر سواء ما يحتوى منها على بروتين أو كولاجين وكذلك كيراتين، لها خطورة ما ليس فقط على الشعر نفسه وإنما أيضا على فروة الرأس حيث قد تسبب نوعا من الالتهابات، وتظهر هذه الخطورة بعد تكرار الاستخدام لمرتين أو أكثر، لذا أنصح بعدم استخدامها.

- ما الحل الأمثل لجفاف الكعبين وتشققهما؟

خلال فصل الشتاء ومع انخفاض درجات الحرارة يعانى الكثير من جفاف الكعبين، وكذا الكوعين ويرجع هذا إلى انخفاض نسبة المياه الموجودة بالجسم دون أن نشعر نظرا لانخفاض درجات الحرارة وعدم رغبتنا فى شرب المياه، ويمكن التخلص من هذه المشكلة بدهان الكعبيين وأى منطقة نعانى من جفافها بالفازلين مع استخدام كريم مرطب، وفى حالة تشقق الجلد يمكن استشارة طبيب جلدية لوصف العلاج المناسب للحالة.

- هل تفيد عمليات زراعة الشعر وبالتحديد في منتصف الرأس في إنباته مرة أخرى؟

لا يوجد علاج فعلي للصلع الوراثي، فسقوط الشعر تماما أمر يصعب تداركه.

- وما العلاج المناسب لحب الشباب؟

أثبتت الدراسات والأبحاث الطبية أن حبوب الشباب تتأثر جداً بالعامل النفسي ولا تقتصر فقط على سن المراهقة،لكنها قد تمتد في الثلاثينات والأربعينات وأكثر لأنها مرتبطة بالتوتر والشد العصبي، لذا أنصح بالابتعاد عن الأسباب التى تعكر صفوك وتثير غضبك، ومع الحرص بقدر الإمكان على الحفاظ على الحالة المزاجية فهذا يساعد بشكل كبير فى القضاء على مشكلة حب الشباب التى تؤرق الكثير من الفتيات.

 

المصدر: د. هانى الناظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 96 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,806,159

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز