هل تحلمين بتحقيق الرشاقة والحفاظ على إطلالتك دون الخوف مما قد يصيبك من سمنة نتيجة لبعض الممارسات الغذائية والعادات الخاطئة، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود.بهاء ناجى خبير علاج السمنة والرشاقة .. يجيب .. كما يمكنك الحصول على تخفيض ٥٠ ٪ يقدمه لك من خلال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

[email protected]

- هل للطقس دور في صحة الإنسان والمحافظة على نشاطه؟

لا شك أن تغيرات الطقس تنعكس بالسلب أو الإيجاب على صحة الإنسان، ومما تتميز به مصر عن غيرها من بلدان العالم طقسها المعتدل الذى يؤثر إيجابا على الصحة العامة لمواطنيها ابتداء من الشمس الساطعة على مدار العام، ودرجة الحرارة المناسبة سواء في فصل الصيف أو الشتاء.

- وما تأثير سطوع الشمس على الصحة؟

يتمتع جسم الإنسان بوجود فيتامين «د » تحت الجلد بكميات لا حصر لها تفوق كل كميات الفيتامينات الموجودة فى الجسم لكنها فى وضع خمول، وعند تعرضها للشمس صباحا قبل الساعة التاسعة فى الصيف والعاشرة فى الشتاء تقريبا وقبل غروب الشمس بحوالى ساعة تنشط تلك الفيتامينات ما يمد الجسم بالطاقة اللازمة ويقيه من العديد من الأمراض.

- وكيف يستفيد الجسم من هذا الفيتامين؟

- فيتامين «د » هو المسئول عن تثبيت الكالسيوم فى العظام وحماية الإنسان من مرض هشاشة العظام الذى يعد من الأسباب الرئيسية لكسر مفصل الحوض لكبار السن، بالإضافة إلى تقوية الأسنان وحمايتها من التسوس أو الكسر.

- وهل لفيتامين «د » دور فى رشاقة المرأة؟

بالطبع لأنه يحسن عملية الأيض أو الميتابوليزم الذى يسبب نقصه انخفاض فى معدل حرق السكريات والدهون فى الجسم ما يتسبب فى الإصابة بالسمنة، بالإضافة إلى الكسل والخمول وعدم القدرة على المشى وممارسة الرياضة، الأمر الذى ينعكس بالسلب على رشاقة المرأة وترسيب الكوليسترول فى الشرايين وتكون الدهون على الكبد وضعف الذاكرة والتركيز وأيضاً تكون الدهون فى مناطق غير مرغوب فيها من الجسم، كما أن فيتامين «د » يقوى جهاز المناعة ويقاوم الأمراض ويسهم فى علاج السرطان.

- هل التعرض للشمس هو المصدر الوحيد للحصول على فيتامين «د ؟»

يوجد هذا الفيتامين بكميات قليلة فى المكسرات والأسماك، ويمكن تعويض نقصه فى الجسم من خلال  العقاقير الطبية.

- وكيف تفيد درجة الحرارة المناسبة الصحة العامة للإنسان؟

لا شك أن الجو المعتدل يساعد الإنسان على الحركة وممارسة الرياضة ما يزيد من الكفاءة الفسيولوجية للجسم، بالإضافة إلى تحسين الحالة النفسية، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن الحالة المزاجية لإنسان تتحسن مع سطوع الشمس وتسوء فى الضباب.

المصدر: د. بهاء ناجى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 53 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,597,901

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز