ابنتي البالغة من العمر 11 عاما تهوى ما يتفوق فيه الآخرون, فإذا وجدت زميلتها تحب السباحة تمارسها, وإن وجدت أخرى تحب شغل الإبرة تريده, لا أرى لها هواية خاصة بها فماذا أفعل؟

ماما سمية

بداية لا تجعلي الأمر بمثابة المشكلة أو العيب فى شخصية ابنتك,فهي لازالت تبحث عما تريده وربما لاتجد من يساعدها في البيت لاكتشاف مواهبها, فتصورت أن كل زميلة تحب شيئا ومتميزة فيه تستطيع هي الأخرى القيام به,فهي لازالت تكتشف ماذا تريد, وهنا يأتي دورك كأم في مساعدتها وفتح آفاقجديدة لها,والهواية الأقرب لطبيعتها وشرح أوجه التميز في شخصيتها,وأنها ليست في حاجة لأن تقلد الأخريات لتحقق النجاح وألا تعتمدى أسلوب السخرية معها كلما تركت مجالا وتوجهت لآخر, لكن أسلوببث الثقة في النفس وضرورة التفكير بتأن لمعرفة ماذا تريد لأن هناك بالتأكيد موهبة ستتفوق فيها,اطلبي منها أن تكتب ماذا تحب,تناقشي معها فما أحوج بناتنا في هذا السن للفضفضة مع الأمهات اللائى أخذتهن التكنولوجيا الحديثة من الاستماع لبناتهن.

المصدر: كتبت : نجلاء أبوزيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 72 مشاهدة
نشرت فى 26 يوليو 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,897,416

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز