إلى حواء، صفحة يحررها قراء حواء.. أرسلوا لنا تعليقاتكم، آراءكم، وإبداعاتكم المختصرة شعرا ونثرا.. ناقشوا ما قرأتموه عبر صفحاتنا أو قدموا اقتراحاتكم وشاركونا أفكاركم.

و ذلك عبر الإيميل [email protected]

- ما هو شعور النجاح؟

جلست أفكر كثيرا من الوقت لأتعرف على طبيعة الشعور بالنجاح، فوجدت أن النجاح شعور مؤقت يحدث عند اجتياز اختبار ما في الحياة أو الحصول على وظيفة ما، ولكن هذا الشعور لا يستمر كثيرا إلا عند التفكير للتقدم مرة أخرى أي التحضير للاختبار المقبل.

إنني أحب النجاح والتقدم للأمام، وأرغب فى ترك بصمة فى الحياة، فمن لا يحب ذلك؟ لكن فى الأخير من يستطيع فعلا تحقيق ذلك؟

 

- بعد حدوث التغيير

يوم جديد من الحياة، حقا إنه يوم جميل، كل شيء نفس الطبيعة، لا يوجد أي اختلاف فى الأيام، لا يرودني شعور أن هناك تغييرا فى الأيام، لكن أخشى أن يتم التغيير في وقت ما، ولكننى لا أستطيع مواكبة هذا التغيير.

الأغرب فى الحياة أننا لا نعرف عن التغيير؛ سيقع فى أى وقت ولا أى مكان؟ لا يمكننا معرفة ذلك، لكن الشيء المفيد فى الحياة أنه بعد حدوث التغيير والانتهاء منه يتضح الموقف بصورة سليمة، حقا ما أروع الخالق فى تدبير الخلق والعباد.

 

محمد مصطفى حامد - القاهرة

المصدر: كتب : عادل دياب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 51 مشاهدة
نشرت فى 16 أغسطس 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,789,105

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز