إلى حواء، صفحة يحررها قراء حواء.. أرسلوا لنا تعليقاتكم، آراءكم، وإبداعاتكم المختصرة شعرا ونثرا.. ناقشوا ما قرأتموه عبر صفحاتنا أو قدموا اقتراحاتكم وشاركونا أفكاركم.

و ذلك عبر الإيميل [email protected] 

كنت أحتاج إلى شراء بعض الأشياء كما يحدث دائما، ولأننا كنا على أبواب يوم إجازة قلت لنفسى "بالتأكيد الشراء يوم الإجازة سيكون أفضل لأن الزحام سيكون أقل"، لكننى فوجئت أنه رغم الإجازة وارتفاع درجة حرارة الجو إلا أن الزحام كان هو نفسه المعتاد وربما أكثر، فهل يحدث ذلك لأننا جميعا لدينا نفس طريقة التفكير، فيصادف أننا نتصرف تصرفات متشابهة، نخرج فى نفس الأوقات من البيوت؟ هذا رأى أختى الصغيرة، أم لأن عدد السكان أصبح بالفعل كبيرا جدا بحيث لم يعد هناك فارق بين أيام العمل والإجازة؟

إنني أتذكر قبل سنوات كانت الشوارع أثناء الإجازات أقل زحاما، وكان مترو الأنفاق أقل زحاما فما الذى حدث، وإلى أين تأخذنا الزيادة السكانية؟

صحيح أن البشر ثروة، لكنهم ثروة عندما يكونون متعلمين ومتحضرين ويتصرفون بطريقة تساعد مجتمعاتهم وبلادهم، أما أن ينجب شخص يعيش في غرفة واحدة سبعة أو ثمانية أطفال، أو أن ننجب الأطفال ونتركهم دون رعاية لأننا لم نكمل حياتنا الزوجية وتطلقنا، أو أن ينجب أحدهم أطفالا ويتركهم فى الشارع يعملون فى ورش أو يسوقون التكتك فهذا ليس تفكيرا جيدا، بل تضييع لأكبر ثروة تمتلكها البلد.

 

نورا السيد - القاهرة

المصدر: كتب : عادل دياب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 44 مشاهدة
نشرت فى 16 أغسطس 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,789,103

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز