إلى حواء، صفحة يحررها قراء حواء.. أرسلوا لنا تعليقاتكم، آراءكم، وإبداعاتكم المختصرة شعرا ونثرا.. ناقشوا ما قرأتموه عبر صفحاتنا أو قدموا اقتراحاتكم وشاركونا أفكاركم.

و ذلك عبر الإيميل [email protected]

زيارة حديقة الحيوانات بالجيزة لها ذكريات جميلة معى ترتبط بأيام الطفولة، زرتها بصحبة أبى وأمى وجدتى، ثم فى رحلات المدرسة، ومما أعرفه من معلومات أنها واحدة من أقدم وأعرق حدائق الحيوان فى العالم، ولها أهداف علمية بجانب الترفيه الذه تقدمه للأسر خاصة الأطفال فى الأعياد.

خلال الأيام الماضية زرت الحديقة بعد سنوات انقطاع طويلة، وللأمانة شعرت أن بها جهدا واضحا للتطوير وخدمات جديدة لم تكن متوفرة فى مرات سابقة، هذا الأمر شجعني لأن اقترح المزيد من التطوير البسيط الذى يعطى مردودا جيدا، مثلا تصميم زى جديد مبهج لحراس الحديقة مثل الذي نراه فى الأفلام، وتعيين مرشدين للزوار، وتصميم تطبيق عن الحديقة يمكن تحميله على الموبايل للاسترشاد به، ووضع الحديقة ضمن البرامج السياحية خاصة إذا كانت تضم مقتنيات نادرة وتاريخية، وغيرها من الأفكار التى يمكن أن تحولهاإلى مكان ممتع ومربح فى نفس الوقت.

ولأن مساحة الحديقة محددة بالمبانى المحيطة بها فإنني أقترح إنشاء حديقة جديدة على مساحة عشرات الأفدنة تليق بمكانة مصر وتاريخها وتصبح مزارا عالميا فى يوم من الأيام.

أميمة حسين – الجيزة

المصدر: كتب : عادل دياب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 79 مشاهدة
نشرت فى 13 سبتمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,791,798

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز