إلى حواء، صفحة يحررها قراء حواء.. أرسلوا لنا تعليقاتكم، آراءكم، وإبداعاتكم المختصرة شعرا ونثرا.. ناقشوا ما قرأتموه عبر صفحاتنا أو قدموا اقتراحاتكم وشاركونا أفكاركم.

و ذلك عبر الإيميل [email protected]

فى الفترة الأخيرة انتقلت للسكن فى أحد الأدوار العليا مقارنة بباقى المساكن التى تحيط بي، وبالتالى أصبحت أشاهد أسطح المنازل والعمارات، لن أدعى أننى فوجئت أو أننى لم يكن لدى فكرة عن الفوضى على أسطح عماراتنا وبيوتنا، ولا أكتب لأتحدث عن ذلك ولا لأنتقده كما اعتقد زوجى حين تحدثت معه فى الأمر وظن أننى أشكو أو بى ضيق فقال لى ستعتادين بعد فترة!

أنا أكتب لأن فكرة شاهدتها فى أحد الأفلام وجدتها تصلح لتجميل واستغلال أسطح بيوتنا وتحويلها إلى كنز يفيد السكان، لقد شاهدت فى هذا الفيلم سطح أحد المنازل وقد تحول إلى حديقة صغيرة تضم مزروعات جميلة لا تحتاج إلى ماء كثير حتى لا يتضرر المبنى، وسجادة من العشب الصناعى وبعض المقاعد الخفيفة من الخيزران أو البلاستيك للكبار، ومجموعة ألعاب وزلاجات للأطفال. تخيلوا لو أن سكان كل عمارة جمعوا مبلغا من المال وحولوا السطح إلى جنة صغيرة ومتنفسا لهم ولأطفالهم بتكاليف محدودة، ألن يكون هذا جميلا ورائعا، بدلا من أن نعتاد منظر الفوضى.

سعاد الأمين - القاهرة

المصدر: كتب : عادل دياب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 127 مشاهدة
نشرت فى 27 سبتمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,683,133

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز