تعد الأدوا المنزلية المصنوعة من الاستانلس ستيل عرضة للاتساخ بشكل متكرر ما يفسد مظهرها ولمعانها، الأمر الذى يدفع ربات البيوت لاستخدام المنظفات الكيميائية التى تتسبب فى تلفها، فما الطريقة المناسبة لتنظيفها دون الإضرار بها.

فى السطور التالية نقدم لك بعض المواد الطبيعية التى تساعدك فى تنظيف الأدوات المصنوعة من الاستانلس ستيل..

صودا الخبز أو البيكنج صودا

أضيفي ثلاث ملاعق كبيرة من البيكنج صودا إلى كمية من الماء لعمل عجينة متماسكة, ثم ادعكى الأواني المراد تنظيفها بها باستخدام إسفنجة واغسليها بالماء.

الخل

يساعد الخل الأبيض في إزالة البقع عن أسطح الاستانلس ستيل, وذلك بتشبيع إسفنجة أو قطعة قماش ناعمة به وفرك السطح بها, ثم شطفه بالماء وتركه حتى يجف, حيث يعد الخل من الأحماض القوية التي يمكن أن تسبب تآكل فى المعادن, لذا ينصح بإضافة الماء إليه لتخفيف قوته.

زيت الزيتون

يمكن مسح أسطح الاستانلس ستيل بعد تنظيفها بالبيكنج صودا أو الخل بقليل من زيت الزيتون للتخلص من آثار الخطوط الموجودة عليها وذلك بتشبيع إسفنجية نظيفة أو قطعة قماش ناعمة خالية من الوبر بزيت الزيتون وفرك سطح المعدن بها إلى أن تختفي الخطوط.

إزالة الصدأ

تظهر على الأدوات المصنوعة من الاستانلس ستيل بفعل التعرض للظروف الجوية المختلفة مثل الماء والهواء بقع من الصدأ، فكيف نتمكن من إزالتها؟

الطريقة المثلى لإزالة الصدأ عن الاستانلس ستيل استخدام المواد الحمضية مثل الليمون والخل وبعض المواد الحمضية التي نتمكن من الحصول عليها، فهذه المواد الحمضية تخلصك من جميع بقع الصدا التي تظهر على الأدوات وتجعلها نظيفة تماما.

تلميع الاستانلس

 -يمكنك تلميع الأسطح والأدوات الاستانلس بمزيج الليمون والخل فليس لهما مثيل في تلميعه.

 -ضعى بيكربونات الصوديوم على مادة الستانلس ستيل واتركيها لبضعة دقائق ثم أضيفى إليها الماء وافركيها جيدا.

 - عند تنظيف الأواني المصنوعة من الاستانلس ستيل باستخدام الماء المغلي ينصح بوضع معجون الطماطم على الماء الموضوع على النار وتركه.

- تلميع الاستانلس المحروق

يتسبب تعريض الاستانلس لدرجات الحرارة العالية إلى حرق القشرة الخارجية منه، وللتخلص من ذلك ضعى الماء داخل الآنية وضعيها على النار حتى يغلي الماء ثم أضيفى إليه ملعقة من الليمون لتتخلصى من أى آثار للحروق.

المصدر: كتبت : هويدا صلاح
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 86 مشاهدة
نشرت فى 16 نوفمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,900,608

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز