هل تحلمين بتحقيق الرشاقة والحفاظ على إطلالتك دون الخوف مما قد يصيبك من سمنة نتيجة لبعض الممارسات الغذائية والعادات الخاطئة، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود.بهاء ناجى خبير علاج السمنة والرشاقة .. يجيب .. كما يمكنك الحصول على تخفيض ٥٠ ٪ يقدمه لك من خلال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

[email protected]

<!--رغم تناول العديد من الأدوية المضادة لنزلات البرد إلا أنها لم تجد نفعا، فما الوسيلة الفاعلة فى مقاومة البرد خلال فصل الشتاء؟

نزلة البرد هي نتيجة الإصابة بأنواع من الفيروسات التي لا حصر لأنواعها, كما أنها تتحور لتتمكن من مهاجمة جسم الإنسان ما يضعف دور العلاجات الدوائية في مقاومتها وتقتصر فقط على علاج أعراضها مثل الصداع والرشح وارتفاع درجة حرارة الجسم، أما العلاج والمقاوم الفعالة تكمن في جهاز المناعة الذي ينشط ويقوى بالتغذية السليمة.

<!--وهل يساعد تناول الطعام بكثرة فى تقوية جهاز المناعة؟

بالعكس تماما فمعظم البدناء غير قادرين علي مقاومة الأمراض المختلفة ومنها نزلات البرد لأن جهاز المناعة لديهم ضعيف بسبب ارتفاع الكوليسترول في الدم وتكون الدهون على الكبد وضعف الدورة الدموية وزيادة المواد المؤكسدة التي تدمر جهاز المناعة.

<!--ما المشروبات التي تقوي جهاز المناعة وتقاوم نزلات البرد؟

لأن الوقاية خير من العلاج ينصح الأطباء بتناول جميع المشروبات التي تحتوي علي فيتامين "ج" ومعظم الفيتامينات ومضادات الأكسدة ومنها العصائر الطازجة للفواكه والجزر والطماطم، كما أن هناك مشروبات ساخنة تساعد في مقاومة نزلات البرد مثل الجنزبيل والنعناع واليانسون والقرفة والشاى بأنواعه.

<!--وماذا عن الأطعمة التى تسهم فى تقويته؟

هناك الكثير من الأطعمة التى تلعب دورا كبيرا فى تقوية جهاز المناعة مثل الأسماك والجمبري والسبيط والجاندوفلي، ومن الخضراوات البروكلي والقرنبيط والخرشوف والجرجير والفجل، إلى جانب البطاطا والبطاطس، مع أهمية تناول الفواكه خاصة البرتقال واليوسفي والجوافة والفراولة والعنب، بالإضافة إلى الإكثار من تناول اللوز وعين الجمل، ومن البقوليات العدس.

<!--هل هناك عوامل مساعدة أخرى لتحسين جهاز المناعة ومقاومة البرد؟

المواظبة على ممارسة الرياضة والحفاظ على الحالة النفسية.

المصدر: د. بهاء ناجى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 96 مشاهدة
نشرت فى 28 نوفمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,650,845

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز