نظمت مجلة «حواء » بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة رحلة ترفيهية إلى مدينة شرم الشيخ لعدد من الشباب الفائزين فى مسابقة «بلدنا الجميلة » التى أطلقتها المجلة على صفحاتها بالتعاون مع الوزارة ضمن برنامج رحلات

« اعرف بلدك »، بهدف تعريفهم بالمعالم السياحية والمناطق الأثرية التى تتميز بها مصر.

« حواء » شاركت الفائزين فرحتهم، وتنقلت معهم بين معالم المدينة الساحرة مقصد السياح من مختلف بلدان العالم لتنقل لقارئاتها سعادتهم بزيارة أرض الفيروز.

على مدار أربعة أيام استقبلت المدينة الشبابية بشرم الشيخ الفائزين بمسابقة "اعرف بلدك"، حيث حرص القائمون عليها علىتقديم كافة التسهيلات اللازمة لضمان تنفيذ البرنامج الترفيهى الذى أعدته الوزارة من خلال مشرفها محمد الشريطى الذى انخرط مع الشباب وذلل كافة العقبات التى كان من الممكن أن تحول دون استمتاعهم بأوقاتهم على أرض سيناء وسط جبالها وسواحلها المختلفة، ويقول: ساعدنى الشباب كثيرا فى تنفيذ البرنامج الذى شاركونى فى وضعه للاستمتاع بكل لحظة فى هذه الرحلة، حيث وجدت تعاونا وحرصا منهم على الاستفادة من الوقت الذى قضوه فى المدينة الساحرة، ففى اليوم الأول زرنا أحد السواحل الغنية بالشعب المرجانية والمناظر الطبيعية الخلابة، وفى المساء تجولنا بمنطقة السوق القديم التى تضم مسجد "الصحابة" ذا الطراز المعمارى الذى يوحى بالأصالة والتاريخ، وفى صباح اليوم الثانى توجهنا إلى مدينة دهب ثم إلى سوق "اسكوير"، أما فى اليوم الأخير فقد أبدى الشباب رغبتهم فى الاستماع بمياه البحر، والتجول ليلا بخليج نعمة.

مدينة دهب

البداية مع هبة عبد النبى، حاصلة على بكالوريوس تجارة والتى أعربت عن سعادتها بالفوز بمسابقة "حواء" التى أتاحت لها الفرصة لزيارة شرم الشيخ، لافتة إلى أنها منذ نعومة أظافرها وهىتطالع المجلة حيث يحرص والداها على اقتناء أعدادها بانتظام، وعن كيفية اشتراكها بالمسابقة تقول: بعد أن أنهت والدتى قراءة المجلة ذات يوم تصفحتها فوجدت إعلانا للمسابقة بباب السياحة، فحرصت على تجميع الأعداد التى تتضمن أسئلة المسابقة، ثم جمعت الإجابات وأرسلتها على البريد الإلكترونى للمجلة. 

وتقول هدى سيد، طالبة بكلية حقوق: لم أكن أعرف بشأن الرحلات التى تنظمها وزارة الشباب والرياضة، لكن رحلة حواء ساعدتنى على التعرف على أنشطة الوزارة وأتمنى أن تنظم المجلة رحلة جديدة إلى الغردقة، مشيرة إلا أن أكثر ما نال إعجابها السباحة بمنطقة "بلوهول" أو الحفرة الزرقاء التى خلفها أحد النيازك من ملايين الأعواملتضم أندر الشعب المرجانية والأسماك بأنواعها المختلفة.

أما على حسين فيشيد بالدور التثقيفى الذى تتبناه مجلة "حواء" ويقول: أتابع المجلة وأحرص على شراء أعدادها، وقد كانت مسابقة "اعرف بلدك" التى نظمت من قبل رحلتين للقرية الفرعونية ومدينة شرم الشيخ دور كبير فى الإثراء المعرفى لدى الطلاب والشباب بمعالم بلدهم التاريخية، معربا عن سعادته بزيارة مدينة دهب الغنية بالمعالم السياحية والمناظر الخلابة.

الطبيعة الخلابة

تقول فاطمة حسين، طالبة بكلية العلوم حاصلة على ليسانس حقوق:الرحلة كلها جميلة وممتعة، لكن أجمل ما فيها التجول وسط شواطئ شرم الشيخ والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابية بين الشعب المرجانية والأسماك البحرية النادرة التى جعلت من المدينة أهم المحميات الطبيعية على مستوى العالم، بالإضافة إلى الجبال الملونة التى تتميز بها مدينة دهب والتى حبى الله بها أرض سيناء.

وعلى الرغم من أن زيارة مدينة شرم الشيخ لم تكن الأولى لعمرو حسين إلا أنروح المحبة التى جمعت الفائزين الذين التقوا للمرة الأولى فى هذه الرحلة جعلته يشعر بأنه يزور المدينة لأول مرة، ويقول: رحلات حواء لها مذاق خاص وشكل مختلف فيكفى أنها تتيح لى الفرصة للتعرف على أصدقاء جدد، لذا أنوى متابعة كافة أنشطة المجلة والاستفادة من رحلاتها التى تتميز بالتنظيم الجيد وروح الجماعة التى تسود بين قرائها.

أما فادى هشام، طالب بكلية حقوق فيقول: على مدار أيام الرحلة حرصت على التقاط صورا تذكارية لمختلف الأماكن السياحية التى قمنا بزيارتها لتكون ذكرى جميلة لهذه الرحلة والأصدقاء التى تعرفت عليهم خلالها.

المصدر: كتب : محمد الشريف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 73 مشاهدة
نشرت فى 26 ديسمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,287,440

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز