ابنى تجاوز الحادية عشر من عمره لكنه قصير وهزيل مما يسبب له حرجا بين زملائه خاصة وأن بعضهم يسخر منه لدرجه أنه لا يريد الذهاب للمدرسة, لا أعرف ماذا أفعل؟

ماما إيمان

بداية عليك الاهتمام بالبحث فى مشكلة ابنك من الناحية الصحية والذهاب لمتخصص للتأكد من عدم وجود مشاكل فى الغدد أو سوء تغذية لأنه لو كان يعانى مشاكل صحية فعليك علاجها لتختفى حالة الهزال والقصر, لكن إذا كان جسمانيا لا يعانى شيئاوأنهاطبيعة جسم عليك التوجه للأخصائية الاجتماعية لإشراكها معك فى التعامل مع المشكلة داخل الفصل, وفى نفس الوقت عليك الجلوس مع ابنك ومنحه الثقة فى قدراته وأن قصر القامة ليس عيبا لكنه أمر موجود لدى الكثيرين, وأن الخوف من سخرية زملائه لا يجب أن تدفعه للإضرار بمستقبله بل العكس عليه التفوق وهم من سيحاولون مصادقته, وأن عليه التفكير فى النعم الكثيرة التى لديه ولا يقف عند مشكلة القصر,واصطحبيه لزيارة دور الأيتام والمرضى,وأعطيه مسئولية بعض الأمور وإن نجح فى أدائها أشكريه وقدمى له مكافأة,أشعريه أنه شخص يعتمد عليه وأنك تفتخرين به,ولا تبالغى فى مشكلة قصر القامة لأن مخاوفك تنتقل إليه وتشعره بالخوف.

المصدر: كتبت : نجلاء أبوزيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 89 مشاهدة
نشرت فى 3 يناير 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,650,887

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز