مهرجان لركوب الدراجات

انطلقت بمدينة طالبات الجيزة بجامعة القاهرة أولى سباقات الدراجات بين الطالبات بممرات المدينة الجامعية بحضور المشرفات، وكان د. محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة قد وجه خلال اجتماعه بمدينة الطالبات بإدخال نشاط ركوب الدراجات فى إطار توسيع خريطة الأنشطة الطلابية داخل مدينة الطالبات لما لها من فوائد رياضية وصحية وترويحية وذهنية، معلنا عن شراء عدد كبير من الدراجات حتى يتاح للجميع  الاشتراك في النشاط مجانا، بالإضافة إلى تنظيم مسابقات دورية ودعم المركز الرياضي بمجموعة من الأجهزة الجديدة.

وأكد الخشت أن الاهتمام بالمدن الجامعية على قائمة أولويات أجندة الجامعة سواء على مستوى البنية الأساسية أو الأنشطة، مشيدا ببدء أنشطة ركوب الدراجات بمدينة الطالبات بجانب أنشطة أخرى ثقافية واجتماعية وفنية.

***

برنامج الاتحاد الأوروبي لتطوير التعليم

ترأس د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمى اجتماع لجنة خبراء تطوير التعليم العالى فى مصر بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى، واستعراض الوزير أهم أنشطة برنامج الاتحاد الأوروبى لدعم التعليم العالى فى مصر "ايراسموس " خلال العام الماضى 2018، والتى تضمنت تنفيذ عدد من المشروعات ببعض الجامعات المصرية، وعقد 10 اجتماعات دورية لتعريف الجامعات بمشروعات البرنامج، ويعد تخصص الهندسة والتجارة الهندسية من أكثر المجالات العلمية التى استفادت منها الجامعات فى البرنامج، بالإضافة إلى المشاركة فى 4 مؤتمرات دولية بدول فرنسا وإيطاليا وإنجلترا والبرتغال .

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 567 مشاهدة
نشرت فى 31 يناير 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,697,609

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز