تقدمت النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب باقتراح إلى د. على عبد العال، رئيس المجلس موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير العدل بشأن عمل مكتب مكافحة جرائم الأسرة فى كل مديرية أمن.

واقترحت فهيم إنشاء المكتب حتى يكون مسئولا عن كافة جرائم الأسرة وتنفيذ أحكام محكمة الأسرة وقرارات التمكين ومتابعة شئون الصغار أثناء الحضانة والتدخل فى حال تعرض الصغار للعنف الأسري، لافتة إلى أن جرائم الأسرة ازدات فى مصر فى الفترة الأخيرة بشكل كبير وأصبحت خطرا ملموسا يهدد معظم البيوت المصرية.

وقالت: تختلف أسباب هذا النوع من الجرائم ما بين القتل بسبب الميراث أو الإدمان أو حتى مصاريف المنزل أو تكاليف الزواج، بجانب أن ظاهرة القتل فى محيط الأسرة كقتل الأب أطفاله أو الأم أو مثلا التسبب فى تعريض حياتهم للخطر، انتشرت فى السنة الأخيرة بشكل كبير، فالإحصائيات الرسمية تشير إلى أن 92% من جرائم القتل التى تحدث فى محيط الأسرة بدافع الشرف، وغالبا ما تتم الجرائم فى لحظة غياب عن الوعى وتنتهى بقتل الأبناء أو الأبوين والأشقاء.

وتابعت: بما أن خبراء النفس والاجتماع أرجعوا هذه الظاهرة إلى العوامل الاقتصادية والضغوط النفسية والإدمان وضعف الوازع الدينى وعوامل الشرف أحيانا يجب أن يكون هناك جهاز مسئول عن مواجهة هذه الظاهرة يضم فى عضويته وتشكيله مختصين ومعنين بالأمر.

المصدر: كتبت : منار السيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 48 مشاهدة
نشرت فى 14 فبراير 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,552,213

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز