"إلى حواء" صفحة يحررها قراء حواء.. أرسلوا لنا تعليقاتكم، آراءكم، مقالاتكم و إبداعاتكم الأدبية المختصرة شعرا و نثرا.. ناقشوا ما قرأتموه عبر صفحاتنا أو قدموا لنا اقتراحاتكم، و شاركونا أفكاركم.

و ذلك عبر الإيميل [email protected]

يقال إنه في زمن قديم، واجه أحد القادة موقفا عسكريا صعبا، وكان لابد أن يطلب إمدادات إضافية بأسرع وقت، وبالفعل اختار واحدا من الجنود وأرسله برسالة.

ركب الجندي حصانه، وانطلق بأقصى سرعة ممكنة له، وفي الطريق لاحظ أن واحدا من المسامير التي تثبت الحدوة إلى قدم الحصان غير موجود، وفكر الجندي هل أتوقف لإصلاح الحدوة أم أستمر، فليس لدي وقت؟

قال الجندي لنفسه إنه مجرد مسمار صغير، وليس مهما، ولن يحدث شيء، ثم انطلق مجددا، لكن الحدوة بدأت تنخلع، ومسمار وراء آخر، سقطت الحدوة، وأصيب الحصان بسبب صخور الجبل الوعرة، وعجز عن استكمال الرحلة، وكانت النتيجة هزيمة القائد في المعركة، إذ لم يصله المدد.

ترى كم مسمار صغير نهمله في حياتنا وتكون النتيجة كارثة؟ إن درس هذا الجندي المهم أن الإهمال قاتل حتى لو تعلق بشيء نراه صغيرا جدا.

 

إيمان محمد – بني سويف

المصدر: كتب : عادل دياب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 26 مشاهدة
نشرت فى 18 إبريل 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,655,460

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز