ابني يصوم رمضان بحماس لكن لا ينتظم في صلاته ودائما ينسى, وعندما نعاقبه يصلى يوما ثم يعود وينسى, أتعجب كيف ينتظم في الصيام ولا يصلى وماذا أفعل لأحببه في الصلاة؟

ماما إيمان

هذه مشكلة تشترك معكى فيها الكثير من الأمهات, وقدم لنا رسول الله الطريقة المثلى لتعويد أبنائنا على الصلاة حيث قال صلى الله عليه وسلم:"مروا أبناءكم بالصلاة لسبع واضربوهم عليها لعشر,وفرقوا بينهم في المضاجع", وهنا على  كل أم أن تتحدث عن الصلاة مع أولادها لأنها عماد الدين وموعد يدعو فيه الله عبده لملاقاته, وأن تصبر عليه ولا تعنفه, فكلما حببت له الصلاة كلما كان أكثر انتظاما فيها, وإذا كان يصوم فهذا جيد وعلينا تشجيعه بأن يستكمل عبادة الصوم بعبادة الصلاة لأن كلاهما من أركان الإسلام الأساسية,وكلما كان الوالدان حريصين على الصلاة كان الأمر أسهل, وقوله أنه ينسى عليك فى كل موعد أن تذكريه وتطلبى منه أن يصلى أمامك وأن يصطحبه والده للمسجد عندما تتاح له الظروف,فعالجوا المشكلة بالصبر وبتكرار المحاولة لأن العنف لن يحقق شيئا, وابحثى بين أصدقائه عمن يصلى ومن لا يهتم واجعليه يزداد ارتباطا بمن يزيدوه إيمانا وحرصا على الصوم والصلاة.

المصدر: كتبت : نجلاء أبوزيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 2328 مشاهدة
نشرت فى 16 مايو 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,463,555

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز