تنفق المرأة الكثير من ميزانيتها على شراء المنظفات لحماية أطفالها من البكتيريا خاصة فى المطبخ والحمامات، وتبحث يوميا عن كل ما هو جديد فى عالم مساحيق التنظيف.

فى السطور التالية نقدم لك عزيزتى "حواء" طرقا بسيطة لصناعة منظفك الخاص فى منزلك..

منظف ومعقم

الأدوات: زجاجة 2 لتر، عصير برتقال، قشر ليمون وبرتقال، نصف كوب من السكر البني الخشن، لتر ماء، مصفاة أو قطعة من القماش القطن، قمع، نصف لتر خل تفاح.

طريقة التحضير

- ضعى المكونات السابقة فى الزجاجة الكبيرة، ثم قلبى السكر والخميرة جيدا حتى الذوبان، بعدها غطي هذا المنظف ما يقرب من الأسبوع للحصول على نسبة تركيز عالية، وسوف تلاحظين بعد مرور يومين من التخمير أن المنظف بدأ يتغير لونه ويتفاعل مع بقية المكونات.

- يمكنك استخدام هذا المنظف في تطهير منزلك بمنتهى السهولة وسوف تحصلين على نتيجة جيدة عكس المنتجات المعروضة بالأسواق.

الطريقة الثانية

في الطريقة الأولى يجد البعض صعوبة في صناعة المنظف بسبب طول المدة، وذلك بسبب فترة التخمير ولكن هذا المنظف يأخذ نفس المدة التي صناع فيها المنظف الأول، ومن إحدى الطرق المستخدمة عليك اتباع الخطوات وتنفيذها للحصول على منظف رائع.

المكونات: زجاجة 2 لتر، عصير برتقال، قشر ليمون وبرتقال، نصف كوب من السكر البني الخشن، لتر ماء، مصفاة أو قطعة من القماش القطن، قمع، نصف لتر من خل التفاح.

طريقة التحضير: ضعي كل المكونات فى زجاجة كبيرة وقلبي السكر جيدا ثم اغلقي الزجاجة جيدا واتركيها يومين بعدها يمكنك استخدامها بمنتهى السهولة وبذلك تحصلين على منظف ومعقم جيد بفضل الموالح في البرتقال والليمون وأيضا القوة الفعالة في خل التفاح يمكنك استخدامه في تعقيم أرضيات منزلك ويوضع في درج الغسالة لتبيض وتفتيح الملابس البيضاء ومساعدة في قتل البكتيريا.

الطريقة الثالثة

المكونات: زجاجة 2 لتر، نصف كوب من :عصير الليمون، البرتقال، السكر البني الخشن، 4 أكواب من الماء.

تعد هذه الطريقة من أصعب الطرق لكنها فعالة جدا، بفضل التخمير، وفيها يتم وضع المكونات في زجاجة ورجها ووضعها داخل دولاب المطبخ، مع رجها جيدا يوميا للحصول على أفضل نتيجة، ثم تترك هذه المكونات حوالي ثلاثة أشهر بعدها يمكنك استخدامها عن طريق تخفيف نصف كوب من هذا المحلول على كوب ماء لأنها تكون مركزة جدا.

المصدر: كتبت : هويدا صلاح
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 35 مشاهدة
نشرت فى 13 يونيو 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,552,189

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز